طائرة تقلع براكبة واحدة من مطار القاهرة الي مطار الخرطوم لهذا السبب

لهذا السبب.. طائرة بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي واقعة غريبة، حيث أقلعت الطائرة السودانية براكبة واحدة مصابة بفيروس كورونا وتم إلغاء سفر باقي ركاب الرحلة وكذلك طاقم الضيافة، وذلك بعد تأخير 5 ساعات بالمطار بسبب رفض الطيار سفر الراكبة حرصا علي سلامة باقي الركاب.

وذكرت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن أطباء الحجر الصحي فوجئوا براكبة سودانية تدعى “رانيا .م .ف” 42 عاما، تحمل تحليل بي سي آر إيجابي، وذلك فور وصول الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم رحلة رقم 102 أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الرحلة، وعلي الفور تم منع دخولها إلى البلاد وقررت السلطات إعادتها علي الطائرة التي وصلت عليها.

وتابعت المصادر: “تم إنهاء إجراءات سفرها على الطائرة السودانية المتجهة إلى الخرطوم رحلة رقم 103، إلا أن قائد الرحلة رفض صعودها إلى الطائرة حرصا على سلامة الركاب”.

وحاولت سلطات المطار إقناع الطيار بالعدول عن قراره، وصعود الراكبة بملابس عازلة مع تخصيص مقعد معين لها في نهاية الطائرة، إلا أن قائد الرحلة رفض تماما.

وأضافت المصادر، أنه بعد 5 ساعات من المحادثات، تقرر صعود الراكبة وحدها إلى الطائرة ومعها 4 من أفراد الطاقم، وتم إلغاء سفر باقي الركاب والبالغ عددهم 29، هم 7 مصريين و22 سودانيا، كما تقرر إلغاء سفر 8 من أفراد طاقم الطائرة وتم نقلهم جميعا إلى فندقين قريبين من المطار وذلك لحين وصول رحلة ثانية للسفر عليها إلى الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى