مفرح يدعو للتمسك بالأمل والارادة لمواجهة كورونا

الخرطوم الحاكم. نيوز
دعا الاستاذ نصر الدين مفرح وزير الشؤن الدينيه والأوقاف الآمنة السودانيه التمسك بالأمل والارتدة لمواجهة كرونا التي أصبحت تتحور وتطور
وقال في منصه سونا اليوم التنوير عن مرض كرونا مساء اليوم، مشيرا الي ان الدروس اامستفاده هي التمسك بالصبر لان الصبر نصف الإيمان لانه يعلمنا الأرادة والقوة، مشيرا الي ان هذا المرض هو بلا عظيم من الله وعلينا بالصبر.
وقال ان هذا الوبا ليس له فقط علينا عمل الاحترازات الضروريه في التباعد وأنه لابد من الحفاظ على النفس لأنها امر رباني واذا اصيب الإنسان عليه التبليغ حتى لايصيب الاخرين وهي قيم مهمه يجب علينا اتباعها.

وقال مفرح ان هذا المرض اثر اقتصاديا على كل العالم بصورة مباشره وموشر الاقتصاد تراجع بصوره كبيره مما يسهم في جعل مبدأ التراحم هو الذي ينبغي أن يسود بين المجتمع خاصه وان رقعه الفقر والحوجه أصبحت تتسع بصوره كبيره نتيجه للظروف الاقتصاديه ولهذا على كل مقتدر ان يتصدق.
وأضاف أنه لابد من التباعد واذا قام الناس التعبد بصوره تباعدبه يكون أفضل خبار واذا صعب الأمر فبجب ان يتم لبس الكمامات باستمرار وان يكون التباعد اثنا الصلاه بمسافة متر ونص وان يحمل كل شخص مصلاية، موجها بأن تكون صلاة التراويح في صحن المسجد لوجد التهوية المطلوبه وان تكون الدروس خفيفه في شكل كبسولات وان يلتزم أصحاب الأمراض المزمنه بالصلاه في المنزل مضيفا ان من ضمن الأشياء التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار الدخول للمستشفيات حيث لاتكون الا للضروره القصوى حتى لا بتم لقط المرض ويتم نقله للأسر.

وطالب سيادته كل كبار السن بضروره اخذ جرعه التطعيم وهو مجان محييا كل من يعمل في الحقل الطبي مشيرا الي ان عملهم مقدر وهو جهد عظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى