الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع جنوب كردفان: تحذر من تأخير الترتيبات الأمنية

الخرطوم :الحاكم نيوز
أكدت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال(الجبهة الثورية ) فصيل جنوب كردفان، موافقتها على توحيد الحركة الشعبية بكل فصائلها بمافيها فصيل القائد عبد العزيز الحلو تحت قيادة موحدة ، داعيةالحكومة الإنتقالية الي ضرورة الإسراع في تنفيذ بنود الترتيبات الأمنية لاتفاق سلام جوبا لجهة انه لايوجد استقرار ولخطورة الأوضاع الأمنية بالولاية .
وقال الفريق البلولة حمد عبد الباقي قائد فصيل الحركة بجنوب كردفان ، في مؤتمر صحفي عقدته الحركة حول اتفاق سلام جوبا 2020‪ م والفوائد المرجوة، والذي عقد بقاعة الصداقة اليوم،ان تجمع الفصيل تجمع من قبل أبناء كردفان قبل عشرين سنة واعترفت بها اتفاقية نيفاشا وتكونت بها الفرقة السابعة للجيش الشعبى، لافتاً إلى أن حساسية المرحلة تتطلب منا المحافظة على وحدة السودان ووحدة إقليم كردفان على وجه الخصوص .
من جانبه قال د. الفاضل محمد حسن الامين العام لحركة الشعبية لتحرير السودان شمال فصيل جنوب كردفان (الجبهة الثورية )، ان الحركة حاربت النظام البائد خلال العشرين عاماً الماضية لتحقيق للتنمية وان تأخيرها انعكس سلبا على مواطني الولاية، داعيا كل قيادات الحركة.
وفي السياق الفريق السنوسي محمد ان الجميع كان متوحد خلف راية الحركة الشعبية الأم وقاتل من أجل مشروع السودان الجديد وتحت قيادة د. جون قرنق دي مبيور، لافتاً إلى أن التفرقة مرض خطيير ويجب البعد عن الكراهية وان نتصالح مع بعضنا البعض ، وأضاف أننا كنا عندما نقاتل النظام البائد خلال الفترة الماضية كنا في الخنادق عندما يصاب الرجل منا يلوك القرضة ويعطيها لزميله الاخر المصاب ، كيف نختلف بعد عودتنا بعد الاتفاقية ونتشاكل بعد جلوسنا في الفنادق ذات الاسرة الوسيرة.
ودعا السنوسي إلى الوقوف مع شباب ثورة ديسمبر والوقوف معهم لأنهم هم الذين فجروا الثورة الأخيرة وقدموا بطولات والتحديات ، وأننا نأمل في توحيد جهودنا والتصالح مع بعضنا البعض، داعياً الي ضرورة الالتفاف مع مبادرة الفريق خميس جلاب وجهوده لتوحيد فصائل الحركة الشعبية.
وتناول المؤتمر أهمية الاتفاقية وكيفية تنفيذ بنودها ودور المرأة، و المكاسب التي تحققت من الاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى