وزير الصحة الاتحادي : تم وضع معالجات جذرية للمشكلات التي يعاني منها القطاع الصحي

الخرطوم -الحاكم نيوز

اعلن وزير الصحة الإتحادي د. عمر النجيب عن معالجات جذرية للمشكلات التي يعاني منها القطاع الصحي عبر سياسة الوزارة التي تمت اجازتها من قبل مجلس الوزراء الاسبوع الماضي التي تضع حلول للمشكلات الراهنة
واكد الوزير خلال زيارته لمركز حي الزهور لصحة الأسرة المرجعي رقم (٣٦)،بحي الزهور بالخرطوم، للوقوف على سير العمل بالمركز في تطعيم المواطنين بلقاح كوفيد-19.
أن لقاح كوفيد-19 هو خط الدفاع الأول لمجابهة الفايروس والقضاء على المرض، داعياً المواطنين الالتزام بالإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعي، فضلاً عن الإلتزام بغطاء الوجه
وفي الأثناء أشادت مدير طبي مركز صحي حي الزهور د. شيماء صلاح الدين المشرف، بإشراف وزير الصحة الإتحادي ووقفته على سير العمل بمراكز اللقاحات، فضلاً لا عن وقوفه على جميع أقسام مركز حي الزهور.

وأكدت المشرف، على انسياب العمل بطريقة طبيعية وممتازة، وأعلنت عن متوسط تردد الكوادر الطبية والصحية بجانب كبار السن وذوي الأمراض المزمنة يفوق 500 حالة يومياً ، وتوقعت زيادة التحصيل في الأيام المقبلة خاصة بعد الزيارة التي سجلها وإعلانه عن دفعات قادمة من لقاح كوفيد-19.

ومن جهتها أكدت د. نعمات خضر مديرة الرعاية الصحية بمحلية الخرطوم، أن مشاكل مراكز الرعاية الصحية في البلاد متشابهة ومقاطعة، وشكت نعمات من قلة الكوادر الصحية العاملة في مجال الرعاية الصحية الأولية، فضلاً عن مشاكل السيارات وتذبذب التيار الكهربائي.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى