سودانية تحصل للمرة الثالثة منحة بقيمة 50 ألف دولار

الخرطوم الحاكم نيوز

تشرت الدكتورة السودانية مروة بابكر المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية في صفحتها على فيس بوك كيف حصلت على منحة سنويا لدراسة الدكتوراة ونصحت كافة الراغبين للحصول عليها بما هو مطلوب
وكتبت قائلة

وللسنة الثالثة على التوالي، حصلت وبحمد الله على منحة زمالة منظمة شلمبيرجير العالمية، والتي تقدر بقيمة ٥٠ الف دولار في السنة دعمًا لمسيرتي في دكتوراة علوم المخ والأعصاب.

أريد استغلال هذه الفرصة لأذكر الجميع ان الاجتهاد هو مفتاح النجاح، فانا لم اكن من اوائل الدفعة عندما كنت في السودان، لكن عندما حضرت الى الولايات المتحدة الأمريكية خفت ان لا اصمد امام ابناء البلد الذين حصلوا على فرص تعليم افضل مقارنة بنا، فبذلت الوقت والجهد حتى حصلت على المعدل الكامل في السمستر الأول (4.00 GPA)، وتم تعييني كمساعد تدريس وانا ادرس الماجستير واختياري لجائزة افضل طالب ونشري لبحثين علميين، وقد كان هذا من أسباب قبولي لدراسة الدكتوراة.
ضاعفت العمل خلال الدكتوراة وحرصت دائما على احراز الدرجات الكاملة وحصلت على العديد من الجوائز، لكن قطعا كان افضلها هي منحة منظمة شلمبيرجير، وذلك لمعرفتي بمدى صعوبة الحصول عليها.

لا تدعوا الصعوبات المالية تقف امامكم حاجزا، فرغم ان دراستي للدكتوراة لمدة خمسة سنين تكلف مايفوق الربع مليون دولار، لكنني لم ادفع فيها قرشًا واحدا، حيث تكفلت الجامعة بجزء ومنظمة شلمبيرجير بالجزء الآخر.

الخلاصة، ان بامكان اي شخص فيكم ان يكون في مكاني. انا لم اولد في الولايات المتحدة وليس لدي جواز سفر غير السوداني، فقط حضرت للدراسة في عام ٢٠١٥، واستطعت ان اشق طريقي وتحقيق ما اصبو اليه، وبامكان اي شخص تطوير نفسه بالجد والاجتهاد سواء في العمل او في الدراسة.

اذا كان هناك نصيحة اقدمها لكل الراغبين بالدراسة في الخارج ستكون تحسين اللغة الانجليزية، فهي مفتاح العلم والمعرفة في العصر الحالي.

ولازلنا نطمح لذلك اليوم الذي يكون فيه التعليم متوفرا لكل اطفال السودان في جميع الرقع الجغرافية.

كل الشكر للبروفيسور Eric Levine لدعمه المتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى