إنعقاد التنسيقي الأول لمديري الحج والعمرة بالولايات

انعقاد التنسيقي الأول لمديري الحج والعمرة بالولايات

انعقد اليوم الأحد بالمجلس الأعلى للحج والعمرة الملتقى التنسيقي الأول لمديري الحج والعمرة بحضور الدكتور نصرالدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف ومديري الحج والعمرة بالولايات والذي يستمر ليومي (٧ – ٨) مارس الجاري.
وقال الدكتور نصرالدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف في تصريحات صحفية إن الملتقى يعد الأول بعد تكوين المجلس الأعلى للحج والعمرة وإجازة قانونه.
وأضاف التقينا بكل الولايات للتعرف على المديرين الجدد، مؤكداً أن التغيير طال أكثر من ٨٥٪ من مديري الولايات في سبيل إقرار التغيير والإصلاحات في السياسات والمؤسسات في الدولة بعد ثورة ديسمبر المجيدة.
وأوضح أن الملتقى وضع مديري الولايات في وضعهم الأساسي القانوني واللائحي والقرارات التي خرجت من مجلس أمناء الحج والعمرة، مبيناً أنه تم التشاور معهم حول إقرار الهيكل الإداري المنظم للعمل في الولايات وتعريفهم بعلاقاتهم بالمجلس الأعلى في المركز والولايات واستنهاضهم وتهيئتهم لأي عمل طارئ في الحج هذا الموسم لانفاذ عمل يرضي الحجيج.
من جانبه رحب محمد النيل علي النيل مدير الحج والعمرة بولاية سنار بالملتقى الذي جمع مديرو الحج والعمرة بالولايات بوزير الشؤون الدينية والأوقاف في إطار العمل الجماعي لتقديم خدمة مرتبطة بقوانين ولوائح لإخراج حج يحقق الطموحات.
كما قال الصادق عبدالرحيم مدير ولاية شمال دارفور إن الملتقى مهم لإضافة المتغيرات التي صاحبت الحج خاصة بعد حائجة كورونا وتقديم بعض الرؤى، مضيفاً أن الملتقى ادى دوره بشكل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى