الموارد المعدنية توضح حقيقة إستئجار اسطوانات أوكسجين لولاية نهر النيل

الخرطوم : الحاكم نيوز
استغرب المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة المهندس مبارك أردول ما تم تداوله حول استئجار الشركة لاسطوانات أوكسجين لولاية نهر النيل.

وقال أردول أن الشركة قامت بشراء عدد 200 أسطوانة لمستشفى عطبرة مؤكدا أن ماقدمته الشركة السودانية من مشروعات عبر المسؤولية المجتمعية تم وفق الأسس والضوابط المنظمة عبر لجنة المشتريات برئاسة الشركة وموافقة إدارة الشراء والتعاقد بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الاتحادية.
IMG 20210302 WA0044
وأوضح أردول أن الشركة قامت بشراء أسطوانات الأوكسجين لولاية نهر النيل إبان جائحة كورونا تقديراً لما تمر به نهر النيل أنذاك ولم تقم بإيجارها كم زعم، حيث تم شراء عدد 200 أسطوانة وفقا لطلب وزارة الصحة بولاية نهر النيل لسد فجوة الأوكسجين بموافقة المدير العام للشركة بنفسه على الأمر ووجه بإكمال إجراءات الشراء بأسرع ما يمكن نسبة لانعدام الأوكسجين في المستشفيات بولاية نهر النيل.

وقال : إذا كانت هناك شركات أو جهات تزعم أن الإسطوانات مؤجرة فالأحرى أن تقصد رئاسة الشركة التي تملك المستندات الخاصة بذلك، بدلاً عن أن تذهب إلى إدارة المستشفى

وكانت بعض الجهات زعمت أن الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة قد قامت باستئجار اسطوانات أوكسجين لمستشفي عطبرة وأنها لم تقم بشرائها.

وتأتي هذه المزاعم عقب حملة تعرضت لها الشركة من والي نهر النيل التي أشارت الي ان الشركة لم تقم ببرامج المسؤولية الاجتماعية في الولاية الا ان الشركة ردت على تلك الاتهامات ببيان أوضح كافة البرامج المجتمعية التي نفذتها الشركة بولاية نهر النيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى