النيل الازرق ..ترتيبات لتطبيق ضوابط شراء وبيع العملات الاجنبية

الدمازين : الحاكم نيوز

شرعت ولاية النيل الازرق في تطبيق الضوابط الجديدة الخاصة بشراء وبيع العملات الاجنبية حيث راس الاستاذ عثمان عبدالصادق الطيب مدير بنك السودان المركزي فرع الدمازين اجتماعا ضم كافة مدراء المصارف والبنوك العاملة بالولاية وبحث الاجتماع الترتيبات المتعلقة بتطبيق الاجراءات الخاصة بشراء وبيع العملات الاجنبية. ووقف مدير بنك السودان بالولاية علي الخطوات التي تمت والجاري تنفيذها بواسطة المصارف لانفاذ موجهات المنشورالصادر من رئاسة بنك السودان المركزي والذي سمح بموجبه للمصارف التجارية بشراء النقد الاجنبي بسعر صرفه المعلن.

وقال عثمان عبدالصادق الطيب انهم ومن خلال الاجتماع تبين ان هناك 5 بنوك جاهزة وعلي اتم الاستعداد لاستقبال العملاء الراغبين في التعامل بالنقد الاجنبي بيعا وشراءا وهناك 5 بنوك اخري شرعت في التنسيق مع رئاساتها لاكمال كافة المعينات التي تساعدهم في تنفيذ الامر.
واضاف عثمان ان عدد من مدراء المصارف والبنوك اكدوا ان هنالك اقبالا معقولا من قبل الراغبين في التعامل بالنقد الاجنبي والعدد في تزايد يوما بعد يوم
.
وامتدح عثمان جاهزية المصارف والبنوك العاملة بالولاية لتطبيق وتنفيذ الاجراءات المتعلقة بالنقد الاجنبي ووعد بتذليل كافة الصعوبات من اجل انجاح السياسات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى