مناوي : مقاومة شرسة لتنفيذ اتفاق جوبا

الخرطوم الحاكم نيوز

قال رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، ‘ن المسيرة لازلت مستمرة، وان تكريم “حقار” خطوة للجهود التي قام بها وهو دلالة على نهاية الحرب التي كانت مليئة بالدماء والدموع ،معزياً جميع الأسر بفقدانهم فلذات أكبادهم خلال الحرب.

وأشار لدي مخاطبته بقاعة الصداقة احتفال الحركة بتكريم القائد العام لقوات الحركة الفريق جمعة محمد حقار بحضور قيادات أمنية وعسكرية تنفيذية وسياسية، أن مسيرة السلام ماضية، مؤكداً أن هذه المناسبة كان ينبغي أن يشارك فيها كبار القيادات خاصة وان المناسبة تكريم شخص ناضل كثيراً من أجل الحرية والوحدة والسلام والديمقراطية.

وأضاف مناوي ان حضور قواته للخرطوم قصدنا التعايش مع بعض، موجها انتقاده لبعض المروجين لتشويه سمعة قواته وهي “أتت لقوات الشعب المسلحة وهم ابناء هذا الوطن وهم مسالمين ويسعون لخدمة الشعب”.

في حين، طالب الجميع العمل من أجل الوطن والمواطن، وقال إن هناك مقاومة شرسة لتنفيذ اتفاق سلام جوبا ،مؤكدا عدم الرجوع مرة أخرى للوراء بعد الآن على الإطلاق، وقال ان مناخ الحريات الآن أفضل بكثير وان الجميع يمكن أن يعبر كيفما يريد.

وكرر مناوي دعوته لمصالحة وطنية وحوار عميق لمصلحة السودان من أجل التعايش السلمي بين مكونات المجتمع المختلفة ، وقال إن حمل السلاح لم يكن رغبة بل وسيلة لتحقيق العدالة التي ظلت مفقودة سابقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى