ابراهيم جابر يؤكد حرص السودان لدعم مسيرة السلام والامن والاستقرار والتنمية في منطقة دول الساحل والاقليم

انجمينا متابعة الحاكم نيوز

حيا الفريق الركن مهندس ابراهيم جابر عضو مجلس السيادة الانتقالي ،انابة عن المجلس ورئيسه الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان الجهود التي اضطلع بها الرئيس الدوري لمجموعة دول الساحل الرئيس الموريتاني محمد الغزواني ، والرئيس التشادي ادريس دبي ، لمكافحة الارهاب الذي اصبح خطرا يهدد المنطقة ودول العالم.

وقال لدى مخاطبته مساء اليوم قمة تجمع دول الساحل بالعاصمة التشادية انجمينا ، أن المشاركة الواسعة للدول والمنظمات في القمة ،تؤكد ما توليه دول المجموعة والمنطقة من اهمية لتعزيز التعاون لمجابهة التحديات الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في منطقة الساحل وما جاورها.

وعبر الفريق الركن مهندس ابراهيم جابر عن امل السودان في ان تكلل جهود الجميع بالنجاح في دفع مسيرة التعاون الاقليمي لمكافحة كل الجرائم العابرة والمشتركة حتى تنعم دول المنطقة بالسلام والامن والاستقرار والازدهار.

واكد عضو مجلس السيادة ، ان السودان يولي اهمية خاصة لتعزيز التعاون بين دول الاقليم لمجابهة التحديات المشتركة خاصة الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية والفقر ، واضاف ” لذلك عبرت بلادنا في السابق عن رغبتها للانضمام للمجموعة كمراقب لتشابه التحديات وتشابكها بين السودان ودول المجموعة.

واكد الفريق الركن مهندس ابراهيم جابر استعداد السودان وحرصه التام على التعاون مع مجموعة دول الساحل والدول والمنظمات المشاركة في القمة لدعم مسيرة السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الساحل وما جاورها وكخطوة اساسية لتحقيق رؤية الاتحاد الافريقي للعام ٢٠٦٣م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى