أخر الأخبار

قادة الطرق الصوفية يؤكدون ضرورة إنجاح مبادرة التسامح والسلام المجتمعي

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

 

في إطار التعريف بمبادرة التسامح والسلام المجتمعي في السودان وسط كل أطياف المجتمع السوداني زار اليوم وفد من قيادات الطرق الصوفية في البلاد الأمين العام للمبادرة الدكتور محمد المصباح عبد العاطي.

ضم الوفد السادة الخليفة الشيخ محمد الخليفة الريح حمد النيل رئيس الطريقة العركية القادرية بالخرطوم و الشيخ مجاهد ابو المعالي شيخ الطريقة التجانية بكردفان والشيخ علي هاشم السراج الطريقة المكاشفية.

الدكتور محمد المصباح عبد العاطي الأمين العام للمبادرة رحب بالوفد الكريم مقدما لهم شرحا عن الأهداف الكلية للمبادرة وأهمية الدور الصوفي في إرساء قيم التسامح والسلام المجتمعي في البلاد في هذه الفترة التي نعول فيها كثيرا على مشايخ الطرق الصوفية وقد لعبوا أدوار مشرفة في إرساء القيم التي ندعوا لها مؤكدا أن المبادرة ملك لكل الشعب السوداني وهي نابعة من أهداف عظيمة تتمثل في وحدة أهل السودان.

الخليفة محمد الخليفة الريح أكد على أهمية المبادرة والاهتمام بوحدة البلاد وتماسكها الداخلي ونبذ القبلية والعنصرية وكل ملامح الاختلاف كما أكد وقوفهم القوى والمساند وتقديم المشورة بالرأي والمساهمة في تكليل مساعيها بالنجاح مؤكدا جاهزيتهم لأي تكليف يحقق الهدف السامي من المبادرة وان التعاون سوف يكون مشتركا مع قادة المبادرة لإنزال قيم التسامح والسلام في المجتمع.

الشيخ مجاهد ابو المعالي أكد مساندتهم للمبادرة التي تنبع من قيم الشعب العظيم مثمنا جهود القائمين على أمرها بينما ثمن الشيخ هاشم السراج على الجهود الرامية لتوحيد الأمة خلف هذه الأهداف النبيلة التي تدعوا لها المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى