الخارجية السودانية تدين الهجوم الحوثي على مطار أبها بالسعودية

الخرطوم الحاكم نيوز
أدانت وزارة الخارجية السودانية الهجوم الذي تعرض له مطار أبها الدولي في السعودية.

وقالت في بيان إنها تأسف لتكرار مثل هذه الهجمات على المملكة العربية السعودية من طرف من مليشيات الحوثي.

نص البيان

وزارة الخارجية
إدارة الإعلام والناطق الرسمي
بيان صحفي

تدين وزارة خارجية جمهورية السودان بأشد العبارات الهجوم الحوثي الغادر الذي استهدف مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية يوم أمس الأربعاء الموافق 10 فبراير 2021م .
ويعتبر السودان الهجوم الحوثي على مطار أبها عملاً إرهابياً منافياً للأعراف والقوانين الدولية ومهدداً لسلامة المدنيين.
وتشير وزارة الخارجية إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضٌح جلياً الخطر الذي تمثله المليشيات الحوثية على الأمن الإقليمي والدولي ، وتُجدد في هذا الشأن رفضها الكامل لكل أشكال العنف والإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ويقوض بالتالي الجهود الجارية لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وإذ تعرب وزارة الخارجية عن أسفها لتكرار مثل هذه الهجمات على المملكة العربية السعودية من طرف مليشيات الحوثي فهي تؤكد تضامنها الكامل ووقوف السودان إلى جانب المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وإستقرارها .
وفي ذات الشأن ، تدين الوزارة إستهداف مليشيات الحوثي لمحافظة مأرب التي أطلقت عليها ثمانية صواريخ باليستية خلال اليومين الماضيين مما أسفر عن سقوط عدد من المدنيين وعدد من المصابين.
وتؤكد الوزارة أن استمرار السلوك الإجرامي لمليشيات الحوثي سيؤدي لا محالة إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية .
وتدعو الوزارة المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيات الحوثي لوقف العدوان والتصعيد العسكري ووضع حد للجرائم التي ترتكبها هذه المليشيات في عموم اليمن.

صدر في الحادي عشر من فبراير ٢٠٢١م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى