حلقة مغلقة لتعزيز السلم المجتمعي بدارفور

الخرطوم الحاكم نيوز

نظم المجلس السوداني للشئون الخارجية والمركز الإفريقي لدراسات الحوكمة ، اليوم بالنادي الدبلوماسي حلقة مغلقة بعنوان ” رؤية لتعزيز السلم المجتمعي ومنع تجدد النزاعات الأهلية في دارفور ” ، بحضور مسئولين من مؤسسات مختلفة وعدد من المختصين .

وأوضح السفير يوسف فضل ، الأمين العام للمجلس السوداني للشئون الخارجية (لسونا) أن الحلقة متعلقة بتوحيد الرؤي في الفترة الإنتقالية المقبلة والتركيز علي إيجاد سبل مختلفة من شأنها إعادة السلام لمنطقة دارفور ، بالحديث عن جذور المشكلة ووضع حلول تسهم في خلق الإستقرار وتحقيق تنمية مستدامة وتهيئة بيئة صالحة وإختيار الشخص المناسب لإدارة المناطق المختلفة ، خاصة فيما يتعلق باللاجئين .

من جانبه تحدث الدكتور محمود زين العابدين محمود ، الأمين العام للمركز الإفريقي لدراسات الحوكمة ، موضحا أن المركز تم تأسيسه ليكون مؤسسة رائدة في فض النزاعات والحكم الرشيد وتحقيق السلام ، مبينا أنه يضم 59 خبيرا ، ويقدم الدعم الفني والدراسات المتخصصة لمتخذي القرار .

وأضاف سيادته أن المركز نظم عددا من البرامج منها حلقة عن تداعيات النزاع الإثيوبي ودورات لحركات الكفاح المسلح , والآن يشارك في تقديم رؤيته لتحقيق السلم المجتمعي في دارفور .

وأكد دكتور زين العابدين أن خلاصة الحلقة ستقدم لمتخذي القرار بعد مشاركة عدد من العلماء والمختصين في وضع حلول تحمل رؤي موحدة ذات مدي قصير وطويل ، فضلا عن مشروع متكامل يتضمن كل الجوانب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى