حريق مفاجي في مخزن المنهج الدراسي الجديد بأم درمان

الخرطوم الحاكم نيوز

شب حريق في مخزن تابع لمكتب التعليم بمحلية أم درمان بمنطقة ودنوباوي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بعد ساعات من تلقي المكتب الحكومي إخطارًا من وزارة التربية والتعليم، بتوزيع كتب المنهج الجديد للصفين الأول والسادس بمرحلة الأساس.

تزامن الحريق مع تهديدات أصدرتها جماعات بمنع توزيع الكتب الجديدة

وتمكن سكان الحي من إخماد النيران التي لم تلحق أضرارًا بمخزن الكتب بحسب ما أفاد شهود عيان حيث يحتوي المخزن الموجود في مدرسة بمنطقة ودنوباوي على كتب المناهج الجديدة التي أثارت الجدل بين جماعات دينية والحكومة الانتقالية وأجبرت الأخيرة على تجميد المناهج الجديدة وتشكيل لجنة قومية.

وكان مدير المركز القومي للمناهج عمر القراي، تقدم باستقالته إلى رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، ووافق الأخير على طلبه حيث اتهمه القراي بالضعف أمام المكون العسكري والتيارات الإسلامية.

وأكد مدير التعليم بمحلية أم درمان في مقابلة مع شباب من لجان مقاومة ودنوباوي سارعوا إلى اخماد الحريق امس الثلاثاء، أن مكتب التعليم تلقى إخطارًا يوم الاثنين بالتزامن مع بداية العام الدراسي بتوزيع كتب المنهج الجديد لا سيما الصفين الأول والسادس بمرحلة الأساس.

وأضاف صالح: “المجد والخلود لشهداء الحركة الوطنية والثورة السودانية ومهما حدث فإن التعليم لن يتراجع عن خططه الخاصة بالمناهج”.

وأردف عبدالمجيد صالح: “نحن نتابع الجدل الذي يدور بشأن المناهج والأراء والاعتراضات والحملات ضدها خاصة كتاب التاريخ في الصف السادس بسبب صورة مايكل أنجلو”.

وكشف صالح أن مكتب التعليم بمحلية أم درمان تلقى إخطارًا من وزارة التربية والتعليم بتوزيع كتب المناهج الجديدة للصفين الأول والسادس.

وتابع قائلًا: “فوجئنا في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بمعلومات حول نشوب حريق في مخزن تابع لمكتب التعليم بمدرسة تقع بحي ودنوباوي، في وقت هددت فيه جهات بأنها لن تسمح بتوزيع الكتب الخاصة بالمنهج الجديد

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق