وزير الخارجية : قطر استقبلتنا بدفء ولم تغير علاقتها

الخرطوم الحاكم نيوز

وصل العاصمة السودانية الخرطوم مساء اليوم الاثنين الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي بعد زيارة رسمية الى دولة قطر استغرقت ثلاثة ايام.
اجرى خلالها لقاءات مع القيادة القطرية ، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين ، بجانب القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بحسب اعلام مجلس السيادة.
وكان في استقبالة بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الانتقالي حسن محمد شيخ إدريس قاضي والفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الامين العام لمجلس السيادة والقائم بأعمال سفارة قطر بالخرطوم عبد الله بن محمد السبيعي.
وقال وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين ، في تصريح صحفي ، إن الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس ، لافتا إلى أنها كانت فرصة لإطلاع القيادة القطرية علي التغييرات التي شهدها السودان.
وأضاف أن اللقاءات التي أجراها النائب الاول لرئيس مجلس السيادة مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني وبعض المسؤولين القطريين تناولت التغيير الذي حدث فى السودان والقضايا ذات الاهتمام المشترك بجانب العلاقات الثنائية بين البلدين.
واعرب قمر الدين عن أمله ان تشهد العلاقات بين البلدين تطورا كبيرا.
وقال” ان القيادة القطرية وعدت بالاستمرار في تقوية العلاقات الثنائية” ، مبينا ان النائب الأول لرئيس مجلس السيادة إطلع القيادة القطرية على تطورات الأوضاع في السودان وعلاقاته الإقليمية خاصة فيما يلي العلاقات مع مصر ودول الجوار وإثيوبيا وغيرها من الدول بشأن القضايا المشتركة.
وقال وزير الخارجية المكلف “اهم ما لمسناه خلال هذه الزيارة هو الدفء الذي استقبلتنا به قطر خاصة في أعقاب التغيير الذي يشهده السودان.
وأضاف قائلا ” ما وجدناه من إستقبال يؤكد أن العلاقات لم تتأثر بعد التغيير الذي شهده السودان.
وأوضح أن الزيارة كانت فرصة للحديث حول دعم السلام في دارفور ، مبينا انه لابد من اقتران السلام الذي تم في الدوحة بالسلام الذي تم توقيعه في جوبا حتى يأتي مشروع السلام متكاملا بحيث يعضدد ما تم التوافق حوله في جوبا ، مشيرا الى ما التزمت بها قطر من قبل في هذا الصدد.
وأشار الوزير الي ان المسئولين في دولة قطر وعدوا بزيارة السودان للوقوف علي التغييرات التي يشهدها ، بهدف التعامل مع القضايا المطروحة بنفس الجدية التي كانوا يتعاملون بها من قبل.
ورافق النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو ، في زيارته لدولة قطر ، كل من وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق اول جمال عبد المجيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى