الامين داؤود يهاجم خالد جاويش ويقول انه دخل جوبا مستثمر وبعدها ” حدث ما حدث ”

الخرطوم _ الحاكم نيوز

قال رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة الامين داؤود بأن حركتهم لم تكن وليدة اللحظة بل منذ العام ٢٠١٣م وكان الرئيس الاستاذة زينب كباشي وكنت انا الامين السياسي وكلفنا للتوقيع مع الجبهة الثورية ، نحن ارتضينا بوثيقة السلام لم تكن مرضية لنا لكننا ارتضينا بها لاننا اردنا ان يمضي مسار الشرق ، ونحن نهدف لتغيير شكل الحكم في السودان كله فإذا فشلنا داخل تنظيمنا فكيف تصلح السودان كله .

في الاثناء أكد داؤود بان الجبهة الشعبية ليست قبيلة بل حزب سياسة ، ونحن نقف مع مبادرة النائب الأول للسلم الاجتماعي وايضا نقف مع الذين دفعوا بهذه المبادرة لتمضي للامام ، ونقول للقاعدة بأننا لن نقبل بانصاف الحلول حيث اولى اولوياتنا هي الاستقرار والامن وحق الشهداء وايضا ننادي بحق كل الذين فقدوا ممتلكاتهم ، أما الاتفاق الذي اتينا به اذا لم يرض الجميع نعيد فيه النظر ونريد اتفاقالجميع يرى نفسه فيه .

ونريد للمؤتمر القادم ان يعالج كل المشاكل التي تشغل البال ، اعترف بانني ارتكبت اخطاء جسيمة المذكور خالد شاويش أتى ٢٠١٩م وأتى جوبا مستثمر وضماه مناوي وبعد ذلك ” حدث ما حدث ” وهذا الرجل خالد شاويش يعتبر نفسه يشتري اي زول يقيف امامه . ونحن سوف ننظم أكبر وقفة احتجاجية لنعرف شاويش أتى بهذه الاموال من اين ، ونؤكد بأن هذا التنظيم هذا قام بعرق ودماء الشباب . ونحن في الجبهة الشعبية نرفض كل أحزاب الحوار الوطني بيننا ونعتذر للتسامح الماضي معهم .

وفي رده على الأسئلة قال الامين داؤود بان خالد جاويش لم يكن نائب رئيس بل اتت به مبادرة ” حميدتي ” وقال داؤود بانه رضى بذلك لان كان همه السلام يتم ويصلوا الشرق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى