تطورات مثيرة بين شاويش وعبد الوهاب جميل تهدد مسار الشرق

الخرطوم الحاكم نيوز

دحض رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، خالد إدريس شاويش، قانونية ودستورية البيان الصادر من الجبهة والممهور بتوقيع الأمين العام المكلف عبدالوهاب جميل، والقاضي بعزل شاويش من رئاسة الجبهة الشعبية وإعادة تعيين الأمين داؤود رئيساً للجبهة.

وقال شاويش في تصريحات لـ(الجريدة) أعقاب تداول بيان الجبهة على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، إن المكتب القيادي للجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، لم يتفق على إصدار هذا البيان، وأن البيان كان بتصرف فردي من الأمين العام المكلف عبدالوهاب جميل دون استشارة أحد.

وأضاف شاويش بأن بيان جميل هو بمثابة تغريد خارج سرب المؤسسية ولا يعبر عن اجماع المكتب القيادي للجبهة، مشيراً إلى أن عبدالوهاب جميل يواجه تهماً بتجاوزات داخل الجبهة، وهو ذات الأمر الذي قمنا بتشكيل مجلس محاسبة في مواجهته.

وزاد : يبدو أن عبدالوهاب جميل أراد أن يهرب من المحاسبة التي تنتظره ولذلك قام بإختلاق “بلبلة” داخل الجبهة تدعي عزل خالد شاويش تحت مبررات واهية على حد وصفه، منوهاً بأن الجبهة سوف تقوم بعقد مؤتمر صحافي اليوم لتمليك الرأي العام حقيقة الأسباب والدوافع التي كانت وراء استصدار عبدالوهاب جميل لهذا البيان

FB IMG 1609916696284

ونفي القيادي بالجبهة الشعبية المتحدة عبد الوهاب جميل وجود أية تدخلات خارجية أدت إلي عزل رئيس الحركة خالد شاويش متهما رئيس الحركة الذي تم عزله بعدم المؤسسية في إدارة الجبهة.

وقال جميل أن هناك تجاوزات من شاويش وعدم التزامه بالمواثيق والعهود الموقعة بينهم وتجاوز وثيقة جوبا بشهادة رئيس الجبهة الثورية وشركاء العملية السلمية و الوسيط الجنوبي توت قلواك مؤكدا أنه رفض التعامل بموجب تلك الوثيقة وهو لا يملك الحق في ذلك.

ووصف الخطوة التي اتخذها شاويش بحل المكتب القيادي وقال ل “الحاكم نيوز” إننا عقدنا اجتماع وقررنا عزله من الرئاسة مؤكدا أن شاويش رفض التعامل مع المبادرة الخاصة مع “ترك” للم الشمل بشرق السودان وتحقيق السلم الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى