مدني : هناك ضوء لتوفير السلع الأستراتيجية للمواطن

الخرطوم الحاكم نيوز

أقر وزير الصناعة والتجارة مدني عباس بمعاناة المواطن لاكثر من عام ونصف وقال إن هذه المعاناة “يدركها اي مسؤول حكومي “.

وأشار مدني الي عدم قدرة المواطن الحصول على احتياجاته الأساسية مماشكل تحدي كبير مؤكدا أنه رغم الواقع السئ الا ان هناك خطوات ايجابية ستتخذ لحلحة تلك المشاكل.

وأضاف خلال مخاطبته حفل افتتاح معرض الخرطوم الدولي أن هنالك “ضوء لتوفير السلع الاستراتجية تكفيه رهق الصفوف والمعاناة ” والتي لا تليق بالمواطن السوداني “.

ودعا مدني الي أهمية تهيئة بيئة الاستثمار وأعلن عن إصلاحات جديدة في قوانين الاستثمار والتجارة والصناعة والشراكة مع القطاع الخاص للاستثمار والمستثمرين.

وشدد مدني على ضرورة مراعاة هموم واحتياجات السكان في المنطقة لجهة ان الاستثمار سابقا لم يكن لصالح المواطن .
ولفت الي ان البلاد تتطلع الي تأسيس علاقات جديدة بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب تنعكس ايجابا على الاستثمار والاقتصاد .
وأكد مساعي البلاد لخلق علاقات تكاملية مع الأشقاء تمنح المنتجات السودانية القيمة المضافة لصادرات وتوفر فرص عمل للشباب.
وقطع بأن اولويات الحكومة الانتقالية تحقيق السلام والأمن وان تتوقف الدماء السودانية ” لانها اغلى شي” وابدى تاسفة للاحداث التي جرت في ولايات دارفور وراح ضحياتها ابرياء. وأشار إلي أن البلاد لدية ميزات تفصيلية وفرص ويستهدف التعاون مع المحيط العالمي والإقليمي.
فيما اكدت رئيس مجلس إدارة الشركة السودانية للأسواق الحره د. هبه محمد احمد ان المعرض فرص للتبادل التجاري والصناعي بين الدول المشاركة وفرصة لرجال الاعمال للجلوس مع رصفائهم من الدول المشاركة وأضافت أن هذه الدورة بمشاركة رسمية لعدد ١٤ دولة أجنبية و٥٠٠ شركة محلية و٩ ولايات ممايتيح فرصة جيدة للتعريف بالسوق السوداني في ظل عودة البلاد للمجمتع الدولي .

ومن جانبها كشف وزير مجلس الوزراء عمر مانيس عن إجراء كثير من الإصلاحات الاقتصادية بعد عودة الثقة للبلاد للاندماج للعالم الخارجي وأضاف رغم التحديات التي تجابجهة البلاد من جائحة كرونا الا المعرض سوف يلتزم بالاجراءات الاحترازية ولفت الي ان مشاركة دولة مصر وجنوب السودان تؤكد عمق الروابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى