أخر الأخبار

مستشارو العدل المفصولين يصفون قرار فصلهم بالظالم

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

وصفت الدفعة ١٢٦ مستشارين بوزارة العدل أن القرار ٤٣٢ بإنهاء وظائفهم عبر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال القرار بالظلم.

 

وقال المستشار سراج الدين على الامين أن القرار كان ظالما وأنهم سيتردون حقهم بالقانون مشيرا إلي انهم تقدموا بطلب للجنة إزالة التمكين التي لم ترد عليهم بخصوص مراجعة القرار ثم طلب آخر الي لجنة الاستئنافات التي لم ترد باعتبارها لم تتكون حتي الآن.

 

وعبر سراج الدين عن ثقته في القضاء السوداني في انصافهم بالعدل ورد حقهم.

 

من جهتها قالت المستشار ناهد حسن طيفور أن قرار اللجنة يخالف القانون الدولي الإنساني وخالف قانون اللجنة نفسها المادة ٧ حول اختصاصات لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال مؤكدة أن القرار يعتبر سحب الفرار الإداري والذي لا يمكن سحبه الا عبر الإدارة نفسها

وقال المستشار إسماعيل شرف الدين أن لجنة إزالة التمكين مخالف لكل المواثيق والقوانين وقال إننا كنا ننتظر من وزير العدل التحري في القرار.

 

وناشد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بضرورة استكمال لجنة الاستئناف ومناشدة رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لإلغاء القرار وداعيا رئيسة القضاء بضرورة التوجيه بالنظر في الاستئنافات المقدمة منهم داعيا وزير العدل بالتحري في القرار انصافا للعدالة.

 

ودعا إسماعيل حركات الكفاح المسلح الذين جاءوا للحرية والسلام والعدالة بالوقوف معهم ومساندتهم في رد حقوقهم

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى