حقيقة تورط تشاد في ما يحدث بالجنينة

أنجمينا: (شاري إنفو)

نفت الحكومة التشادية على لسان وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسمها السفير شريف محمد زين ، عبر بيان صادر مساء اليوم الاثنين ،تعليقات والي ولاية غرب دارفور، على قناة الجزيرة القطرية الفضائية، مشاركة تشاديين في أعمال عنف في غرب دار فور غربي السودان.

وبحسب بيان الحكومة التشادية – الذي نُشر على الصفحة الرسمية لوزارة الإعلام – فإن القوة المشتركة التشادية السودانية المسؤولة عن مراقبة الحدود المشتركة، حُشدت على طول الحدود ولم تر أي عبور للجماعات المسلحة إلى السودان.

وكانت الاشتباكات قد نجمت عن خلاف فردي تحوّل إلى مواجهات أوسع نطاقا بين قبيلتين في الإقليم، وفرضت السلطات السودانية حظر تجوّل في ولاية غرب دارفور، وأمرت بـ”إرسال وفد عال وبشكل عاجل” إلى مدينة الجنينة لمعالجة الوضع وإعادة الهدوء والاستقرار إلى الولاية.

وتابع البيان الحكومي “على العكس من ذلك، لجأ ثمانية ضباط شرطة بأسلحتهم إلى تشاد بحثا عن مأوى”، موضحاً البيان أن تشاد مستعدة للمشاركة في لجنة تحقيق مشتركة لتسليط الضوء على هذا الاتهام – الذي وصفه البيان بـ”الخطير ” الذي لا يمكن تبريره في ظل العزم المتبادل والجهود المشتركة للبلدين ولمواصلة تعزيز تعاونهما الثنائي.

وقد ارتفع عدد قتلى الاشتباكات القبلية في قرية طويل سعدون بولاية غرب دارفور غربي السودان إلى 47 قتيلا، وذلك بعد يومين من مقتل أكثر من 80 شخصا في مواجهات يشهدها الإقليم المضطرب منذ يومين،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى