وزارة الصحة بالولاية الشمالية تشكو من نقص الاوكسجين لمجابهة كورونا

الخرطوم -الحاكم نيوز

اكدت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية ان مشكلة الأوكسجين لازالت قائمة اضافة الي عدم وجود مصنع بالولاية الشمالية من أكبر المهددات والمعيقات لجهود وزارة الصحة بالولاية الشمالية في التصدي لفايروس كورونا.
واكدت الوزارة في بيان انه رغم المناشدات المتواصلة لوزارة الصحة الإتحادية والوعود لم تتسلم الوزارة حتى الآن اي اسطوانات اضافيه لتكملة النقص.و
لاتزال الوزارة تعمل في ظروف سيئة جدا للسيطرة على الأوكسجين وتوفير الإحتياطي منه لضمان استمرار الإمداد بمراكز العزل بالولاية.
حتى الآن وتعمل الوزارة على تعبئة اسطوانات الأوكسجين من الخرطوم وترحيلها يوميا وتأخر وصول الاسطوانات لساعات بسبب انقطاع الكهرباء في المصنع بات مهددا واضحا للإمداد في مراكز العزل رغم الجهود المبذولة لتوفير الاحتياطي اللازم من بعض الجهات والمحليات لإمداد مركز العزل الرئيس بدنقلا.
عليه تناشد وزارة الصحة بالشمالية الوزارة الاتحادية بتسريع الخطى وإيجاد حلول جذرية وعاجلة لمشكلة الأوكسجين بالولاية.
وتمتد المناشدات لكافة الجهات والمنظمات والخيرين من أبناء الولاية بالداخل والخارج بتوحيد الجهود ودعم وزارة الصحة في التصدي لفايروس كورونا وتوفير اسطوانات إضافية والعمل لتأسيس مصنع أوكسجين بالولاية الشمالية.
تناشد وزارة الصحة بالشمالية وتشدد على ضرورة التزام الجميع بالموجهات الصحية والتبليغ الفوري في حال ظهور اي اعراض وحالات اشتباه حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى