قرارات حاسمة لضبط المتفلتين بجنوب كردفان

كادقلي : الحاكم نيوز

اعلنت حكومة جنوب كردفان اليوم عن قرارات حاسمة لضبط حالة الفوضى والإنتشار المتزايد في معدلات الجريمة داخل مدينة كادقلي ،حيث عقدت اللجنة الأمنية برئاسة الوالي الدكتور حامد البشير إبراهيم اجتماعاً مشتركاً ضم الحرية والتغيير ولجان المقاومة والإدارة الأهلية لمناقشة الوضع الأمني المضطرب بالولاية.

وقال والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم فى تصريح صحفى إن الاجتماع خرج بعدة قرارات قال انها مهمة للغاية عطفا على الوضع الأمني بالمدينة منها الإعلان عن حظر التجوال داخل مدينة كادقلي ومنع حمل السلاح في الأماكن العامة والأسواق حتى العسكريين ،بالإضافة الى تحديد قوة خاصة لمحاربة المواتر والقبض على المخالفين وتشكيل نقاط ارتكاز بواسطة الشرطة، فضلاً عن تحريك فرق للطواف الليلي بالمحركات والأرجل كما قررت اللجنة الاستعانة بقضاة من محاكم أخرى لمتابعة البلاغات والإجراءات المتعلقة بالمجرمين ورأت اللجنة إشراك الحرية و التغيير ولجان المقاومة فى مسألة ادارة الوقود وإيقاف قيام الحفلات ليلاً .

كما أمن الاجتماع على تكوين لجنة من الحرية والتغيير ولجان المقاومة لمراقبة المتفلتين بالأحياء ولجنة أخرى لدراسة أسواق التواصل للحد من ظاهرة التهريب.

وأضاف الوالي ان حكومة الولاية تسعى لمنح الإدارة الأهلية صلاحيات لتفعيل المحاكم الريفية لكبح جماح المتفلتين.

وقال محمد رزق الله تيه ممثل قوي الحرية و التغيير إن الاجتماع كان ناجحاً ومرضى للجميع وشفاف ناقش القضايا بموضوعية ،مطمئناً مواطني الولاية بأن الأمن مسئولية الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى