وفد من “الكاف” يزور ليبيا لبحث رفع الحظر الدولي عن ملاعبها

الخرطوم : الحاكم نيوز – وكالات

يزور وفد رفيع المستوي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” العاصمة الليبية طرابلس خلال المدة القريبة القادمة، لدراسة إمكانية رفع الحظر عن استضافة المباريات الدولية المفروض على ليبيا منذ أكثر من ست سنوات بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة.
وقال عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي في تصريحات صحفية: “وافق الكاف على تشكيل لجنة بشكل عاجل لزيارة ليبيا في الأيام القادمة، وذلك لدراسة أوضاع الملاعب والمرافق الرياضية، وما يتعلق باستضافة المنافسات وعودة فتح الملاعب الليبية لاحتضان المنافسات القاريّة ورفع الحظر حتي تتمكن المنتخبات الوطنية والفرق من استخدام ملاعبها في الأنشطة الرياضية”.
وأضاف: “الكرة الآن في ملعبنا كليبيين، وملعب الحكومة عبر وزارة الشباب والرياضة، والمنشآت الرياضية في موقع المسؤولية عن نجاح ملف الزيارة المنتظر، وكان من ضمن الحاضرين للاجتماع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا”.

وتابع: “بعض الدول المنافسة لنا للأسف اعترضت على موضوع الزيارة، لكن هناك دول أخرى ساندتنا ووقفت معنا مثل المغرب ومصر وموريتانيا والصومال لاعتماد مشروع الزيارة إلى طرابلس الذي تمت الموافقة عليه بصعوبة، فهناك تفهم كبير في الكاف لهذه القضية”.
وتخوض المنتخبات الوطنية والأندية الليبية منذ العام 2013، مسابقاتها الرياضية الدولية في الدول المجاورة، بعد فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظرا على إقامة التظاهرات الدولية على الملاعب الليبية بسبب تدهور الوضع الأمني في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى