التطبيع أصبح حقيقة والخارجية ترحب

الخرطوم الحاكم نيوز

رحبت وزارة الخارجية بتوقيع السودان،مع الولايات المتحدة إعلان اتفاقيات إبراهام، والتي ترمي إلى ترسيخ قيم التسامح والحوار والتعايش بين الشعوب والأديان فى منطقة الشرق الأوسط والعالم، بما يمكن لثقافة السلام، ولتوجيه الموارد والجهود لخدمة المصالح المباشرة للأفراد فى المجتمعات المعنية. وقالت الخارجية في بيان صحفي إن السودان يؤمن بالقيم الإيجابية التي يتضمنها الإعلان، ويستشعر مسؤوليته التضامنية لإقرار الأوضاع في العالم وبسط السلام ودفع ازدهار الحياة للإنسان في كل الشعوب.

وفي مايلي نص البيان

ترحب وزارة الخارجية بتوقيع السودان، في السادس من يناير ٢٠٢١م، مع الولايات المتحدة إعلان اتفاقيات إبراهام، والتي ترمي إلى ترسيخ قيم التسامح والحوار والتعايش بين الشعوب والأديان في منطقة الشرق الأوسط والعالم، بما يمكن لثقافة السلام، ولتوجيه الموارد والجهود لخدمة المصالح المباشرة للأفراد في المجتمعات المعنية.

إن السودان يؤمن بالقيم الإيجابية التي يتضمنها الإعلان، ويستشعر مسؤوليته التضامنية لإقرار الأوضاع في العالم وبسط السلام ودفع ازدهار الحياة للإنسان في كل الشعوب. ويؤسس السودان جهوده في هذا الإطار على العناية بإنسانه، حلاً للمشكلات وفتحاً لفرص التطور والنمو، وعوناً لتحقيق كامل إمكاناته.

وفيما هو يعنى بهذه المسؤولية المباشرة، فإن السودان يمد يده للتعاون المشترك مع الدول والشعوب، وينفتح للحوار بين الأديان من أجل إشاعة السلام وإقامة صرح الكرامة الإنسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى