تعرف على أبرز ما جاء في خطاب البرهان بذكري الاستقلال

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقوف المجلس مع صناع الثورة ومساندته لهم والاستجابة لمشاريعهم و تطلعاتهم المشروعة سعياً لتحقيق أحلامهم حتى تصبح شعارات الثورة حرية سلام وعدالة حقيقة ملموسة.

وجدد البرهان في خطابه مساء اليوم بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لإستقلال السودان، إلتزام مجلس السيادة الانتقالي بمبادئ الثورة وإستكمال هياكلها حتى تصل الفترة الانتقالية إلى غاياتها بتحقيق الإنتقال السلمي للسلطة وإرساء أسس ودعائم البناء الديمقراطي.

وحيا شهداء الثورة وكل قطاعات الشعب وفئاته داخل وخارج السودان، كما حيا الرعيل الأول الذين صنعوا وأداموا الإستقلال.

وقال البرهان إن الظروف الاقتصادية القاسية التي تمر بالبلاد فضلاً عن أزمة كورونا التي أثرت على الإقتصاد والواقع المعيشي تتطلب من الجميع تضافر الجهود والعمل سوياً بهمة وإخلاص بالتعاضد والترابط المجتمعي والإعتماد على الموارد الوطنية.

وأعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي عن شكره وتقديره لدولة جنوب السودان وللدول الشقيقة والصديقة ودول الجوار والشركاء لمساعدتهم للسودان في توقيع إتفاق جوبا لسلام السودان مع حركات الكفاح المسلح، مبيناً أن هذا الإتفاق يعد إنجازاً تاريخياً، مؤكداً على ضرورة تعاون جميع الأطراف من أجل إنفاذه على الوجه الذي يحقق الإستقرار والسلام الشامل المستدام.

ودعا البرهان رئيس الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو ورئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور للإنضمام للسلام ،وقال إن أبواب السلام ستظل مشرعة لتحتضن كل أبناء الوطن

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق