النائب العام : القبض وتسليم جميع أفراد القوة في مقتل نوري

الخرطوم الحاكم نيوز

اصدرت النيابة العامة تعميماً صحفياً اليوم حول استلامها تقرير لجنة هيئة الطب العدلى لتشريح جثمان المرحوم بهاء الدين نوري محمد علي، اكدت فيه ان التقريراكد إثبات تعرض المجني عليه إلى إصابات متعددة أدت إلى وفاته ، واعلنت النيابة العامة تقييد دعوى جنائية بالرقم 494/2020 م تحت أحكام المواد 21/ 130 من القانون الجنائي لسنة 1991م ، وتكليف عدد ثلاثة وكلاء نيابة برئاسة رئيس نيابة عامة لمباشرة التحري والتحقيق .

وفيما يلي نص التصريح الصحفي :

جمهورية السودان

النيابة العامة

المكتب التنفيذي للنائب العام

تصريح صحفي

الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠م

• عطفاً على التصريح الصحفي الصادر من النيابة العامة بتاريخ 27/12/2020م بشأن ملابسات وفاة المرحوم / بهاء الدين نوري محمد علي تبين النيابة العامة ما يلي :

• تمت إعادة تشريح جثمان المرحوم بتاريخ 27/12/2020م (الساعة4:30 مساءً) بواسطة اللجنة المكونة من هيئة الطب العدلي بناء على طلب أولياء الدم والأمر الصادر من النيابة العامة .

• بتاريخ 28/12/2020م تسلمت النيابة العامة تقرير اللجنة والذي جاء مؤكداً إثبات تعرض المجني عليه إلى إصابات متعددة أدت إلى وفاته ، بناء على ذلك قررت النيابة العامة قيد دعوى جنائية بالرقم 494/2020 م تحت أحكام المواد 21/ 130 من القانون الجنائي لسنة 1991م ، وتكليف عدد ثلاثة وكلاء نيابة برئاسة رئيس نيابة عامة لمباشرة التحري والتحقيق .

• إتخذ النائب العام وفقاً للقانون الإجرءات اللازمة للقبض وتسليم جميع أفراد القوة التي قامت بقبض وإحتجاز المجني عليه للنيابة العامة فورا ً.

• تؤكد النيابة العامة إستمرار التحقيقات الجنائية وتقديم كل من يثبت تورطه في الجريمة للقضاء ترسيخاً لمبدأ عدم الإفلات من العقاب وسيادة حكم القانون .

• تؤكد النيابة العامة حرصها وإستمساكها برسالتها تجاه المجتمع وحمايته وحفظ حقوقه الدستورية وفق مانصت عليه الوثيقة الدستورية وقانون الإجراءات الجنائية

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق