أديب ينفي مطالبته بالإفراج عن حاوية الويسكي

الخرطوم الحاكم نيوز

قال ممثل الدفاع عن المتهم في بلاغ حاوية الخمور المستوردة، المحامي نبيل أديب، إن ما نُشر عن أحداث المحاكمة الخاصة بالحاوية التابعة لجهات دبلوماسية “غير صحيح”، ونفى أن يكون قد طلب تسليمه معروضات في البلاغ (الويسكي).
وأضاف حسب (الصيحة) “بالطبع هذا لم يحدث في المحكمة أصلاً ولم أطالب ولا حتى لديّ علمٌ بوجود خمور لموكلي، وموكلي لا يدعي ملكية هذه الأشياء”، ونوه إلى أنّ موكله نقل الحاوية بناءً على طلب جهات دبلوماسية. ووصف ما تم تداوله أمس الأول عن طلب تسليمه المعروضات بأنه “كلام فيه كثير من المبالغة”، وأكّد أنّ الجلسة مرّت بشكل عادي وتم تأجيلها لموعد آخر، ونوه إلى أن هناك اتجاهاً للبحث عن مقر آخر يتّسع لجلسات المحكمة بسبب جائحة (كورونا) أو تُؤجّل لوقتٍ آخر، وعاد وشدّد على أن ما تم تداوله بشأن الجلسة غير صحيح.
وفي ذات السياق، أكد المحامي معتز أحمد المدني، عدم صحة التصريحات المنسوبة للخبير القانوني المحامي نبيل أديب بشأن حاوية الخمور الأجنبية.
وقال المدني في بيان : (من جانبي وبحكم أنني أمثل الدفاع عن المتهم في البلأغ منذ تدوينه وللأمانة الاخلاقية أوضح أن الخبر مجافٍ للحقائق ومختلق قصد منه النيل من أحد رموز العدالة).
وأضاف: (تشرفت بانضمام الأستاذ نبيل أديب لمنصة الدفاع في معيتي وظهر لأول مرة في الجلسة المعنية ولم يتقدم بأي طلب من الطلبات وسجل حضورة فقط).
وأوضح أن المحكمة بادرت بتأجيل الجلسة بسبب وضع الأوراق أمام القاضي في نفس اليوم بعد إحالتها له من محكمة أخرى، وأشار إلى أن القاضي يحتاج للإطلاع عليها وقال: (محضر البلاغ يفصح عن كذب الخبر المذكور).
ونوه المدني إلى أن البلاغ يتم نظره أمام محكمة الخرطوم وسط وليس محكمة الخرطوم شرق كما جاء دون دقة في بعض الصحف، وأشار إلى أنه لدواعٍ صحية لم يحضر الجلسة سوى المتهمون والمبلغ والشهود، ولم تتم تغطية صحفية للجلسة الأمر الذي يوضح أن الخبر نُقل نقلاً غير سليم يهدف للتأثير على العدالة

Exit mobile version