خروج آلاف من الثوار ببحري وامدرمان والخرطوم بمواكب إحياء الذكرى الثانية لثورة ديسمبر

التحم مئات من ثوار الخرطوم بحري مع مئات من ثوار أمدرمان عند مدخل كبري شمبات من ناحية أمدرمان في منطقة بيت المال في مشهد ينم عن الروح الثورية لشباب السودان في الذكري الثانية لثورة ديسمبر المجيدة .

وخرجت مسيرات ذكرى ثورة ١٩ ديسمبر المجيدة للشوارع في موعدها المحدد وتعالت اصوات الشباب والشابات وربات البيوت والأطفال، مرددة شعارات منها مدينة… مدنية، والشعب يريد قصاص الشهيد… وحقنا كامل ما بنجامل.

ومازالت حشود متفرقة هنا وهناك تتابع لتلتحق بالمواكب القادمة من مناطق ام درمان المختلفة، والصورة الابرز في حشود المسيرة حماس الكنداكات حيث ظهرن للمرة الأولى يقدن العجلات والمواتر.

وكانت قد تمت الدعوة للإحتفالات بمناسبة الذكري الثانية لثورة ديسمبر المجيدة ( 19-12-2020) للمطالبة بمحاكمة نظام الرئيس المخلوع، والضالعين في فض اعتصام القيادة العامة، فضلا عن تشكيل المجلس التشريعي وإدخال إصلاحات هيكلية في أجهزة الأمن والقضاء.

ومن جهة اخرى سير شباب الثورة من مدينه الحاج يوسف بشرق النيل موكب احياء الذكري الثانية لثورة ديسمبر.

وقال بابكر ود العجب احد ثوار منطقة شرق النيل انهم ذاهبون الي مباني محلية شرق النيل للتعبير عن مطالبهم التي وصفها بالمشروعة مشيرا الي ان ثوار آخرين من عدد من احياء الحاج يوسف سينضمون الي الموكب لاحقا.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك شدد على ضرورة إلتزام كل المواكب والتظاهرات التي يتم تسييرها وتنظيمها بالاحترازات والإشتراطات الصحية المتبعة لجائحة كرونا، مؤكداً أن السودان يؤسس لمرحلة جديدة تسودها حرية التعبير وحرية التظاهر.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق