تعرف على ما قاله رئيس الثورية عن الحلو وعبد الواحد

الخرطوم الحاكم نيوز
أعلن الهادي اديس يحي رئيس الجبهة الثورية السودانية، رئيس حركة جيش تحرير السودان- المجلس الانتقالي أن اتفاق جوبا خاطب قضايا السودان الأساسية
وانزاتفاقية السلام ستكون لها آثار ايجابية على مجمل الأوضاع الاقتصادية.

واكد ان الجبهة الثورية لديها مقترحات حول الاصلاح الهيكلي للاقتصاد السوداني مؤكدا أن الاتفاق نجح في مخاطبة جذور وافرازات الازمة السودانية.

وقال لقناة سودانية ٢٤ أن وجود عبد الواحد والحلو يعطي شمولية للاتفاق من حيث شمولية القضايا و الأطراف.

وكشف الهادي عن أن هناك نقاشات جارية الان حول تكوين مجلس شركاء السلطة الانتقالية، وبعدها سيتم إعادة تشكيل المجلس السيادي ومن ثم هيكلة الحكومة وتشكيل الآليات العليا لتنفيذ اتفاق السلام.

وقال : الحرب كانت تأخذ جزءأ كبيرأ من اقتصاديات الدولة، الان الحرب لم تعد موجودة، والميزانية التي كانت توجه للأمن وللأجهزة الامنية ستوجه الي الخدمات.

وأضاف أنه بعد توقيع اتفاق السلام حدث افراج في علاقات السودان الخارجية، وحصل نوع من التصالح بين حكومة الفترة الانتقالية والمجتمع الدولي.

واكد الهادي أن كثير من الدول والمؤسسات الاقتصادية الدولية كانت تشترط في تعاملها مع الحكومة السودانية توقيع اتفاق السلام وإيقاف الحرب في السودان. الان حدث انفراج، وقامت الولايات المتحدة برفع عقوباتها عن السودان..

.
وقال : درجنا من وقت لآخر على توجيه نداءات للممانعين للانضمام للاتفاق.والوقت لا زال مبكرأ للحديث عن تجاوز من يرفضون اتفاق جوبا. وقلوبنا وايادينا ممدودة لكل من لم يوقع على الاتفاق ليكونوا جزءأ منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى