حملة التحصين ضد شلل الاطفال بالنيل الازرق تستهدف ‘221 الف و500 طفل

الدمازين : الحاكم نيوز

دشن الاستاذ عبدالرحمن نور الدائم التوم والي ولاية النيل الازرق بمقر ادارة التحصين الموسع انطلاقة حملة الاستجابة لفيروس شلل الاطفال التي تستهدف اكثر من 221 الف و 500 طفل من عمر يوم الي 5 اعوام بمحليات الولاية كافة وشهد نور الدائم وداع اتيام التحصين المتجهة للمحليات الطرفية ومناطق العائدين واللاجئين وذلك بمشاركة الدكتور يوسف حمراوي وزير الصحة المكلف والاستاذ خالد موسي مدير منظمة اليونسيف وممثلي منظمة الصحة العالمية والمنظمات الوطنية العاملة في مجال الصحة والطفولة.
ولدي مخاطبته لجموع المشاركين في تدشين الحملة اكد نور الدائم دعم حكومة الولاية لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وتمكينها للاضطلاع بادوارها المختلفة وامتدح جهود شركاء الصحة من المنظمات العالمية والوطنية ومساهماتهم المقدرة في الدعم والاسناد املا ان تكلل جهود الحملة بالنجاح مشيرا للمراكز المتقدمة التي ظلت تحرزها الولاية في مجال التحصين.
وثمن نورالدائم الادوار الفعالة للمتطوعين الشباب الذين ظلوا يشكلون السند والعضد في كافة حملات التحصين.

الدكتور يوسف حمراوي وزير الصحة المكلف قال ان الهدف من الحملة التدخل لتقليل الاصابة من شلل الاطفال وفق استراتيجية محددة تتعاظم فيها الادوار وصولا لسودان خال من شلل الاطفال
الدكتورة سوسن عمر مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية اوضحت بان الحملة جاءت في ظروف صعبة للغاية ابرزها تحديات جائحة كورونا. مما يحتم علي الجميع الالتزام بالاشتراطات الصحية والعمل علي تحقيق امكانية الوصول لكافة المستهدفين مشيرة للجهود التي بذلت في تدريب وتاهيل الكوادر الصحية وجددت العزم للمضي قدما في تنفيذ موجهات الحملة بكافة جوانبها.

وفي ذات السياق قال الاستاذ خالد موسي مدير مكتب منظمة اليونسيف بالولاية ان حملة التحصين تهدف لتعزيز وحماية الاطفال خاصة وان مرض شلل الاطفال يستهدف المناطق التي يوجد بها نقص في الخدمات الاساسية لافتا الي ان منظمتي اليونسيف والصحة العالمية داعمتين بشكل قوي لمجابهة فيروس شلل الاطفال.

ممثل منظمة الصحة العالمية ثمن وقفة حكومة الولاية ودعمها لحملة التحصين ضد شلل الاطفال موضحا بان حالات الاصابة التي تم تسجيلها ليس في السودان فقط بل سحلت حالات في الدول المجاورة للسودان وخلال الايام القادمة سيتم تطعيم الاطفال بالدول التي سجلت فيها الحالات والعمل مستمر لوقف انتشار شلل الاطفال و طالب المسئولين وكافة القطاعات بضرورة تضافر الجهود لتحقيق الهدف الاساسي المتمثل في تحصين الاطفال وجدد دعم منظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة الاتحادية والولايات خاصة الدعم الفني والمالي واللوجستي.
من جانبها اكدت الاستاذة راقية حسن بابكر مدير ادارة التحصين الموسع بالولاية تسجيل عدد 3 حالات بالولاية وستعمل حملة الاستجابة لتغطية كافة المحليات باستراتيجية من منزل الي منزل رغم التحديات الراهنة المتمثلة في شح الوقود وتاخر التمويل وتتضمن خطة التنفيذ الوصول لمناطق العودة الطوعية واللاجئين من دولة اثيوبيا ومناطق الرحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى