مستشار حمدوك يطالب الشركات العاملة في النفط التعامل بشفافية مع شباب الحقول

الفولة الحاكم نيوز

أكد المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور آدم حريكة إن مجلس الوزراء تبنى منهجية العدل والتنمية المتوازنة لكل ولايات السودان.

وخاطب حريكة تجمع شباب حول حقول النفط بمدينة الفولة بغرب كردفان بحضور المهندس خيري عبد الرحمن وزير الطاقة والتعدين ووالي غرب كردفان الأستاذ حماد عبد الرحمن صالح وممثلين لوزارات الداخلية والدفاع وجهاز المخابرات العامة.

وقال أن غرب كردفان من الولايات التي تأثرت بالحروب كثيرا مما أدى لتأخرها عن ركب الولايات في مجال التنمية والاستقرار، وأبان أن اتفاقية سلام جوبا حققت الكثير من المكاسب للولاية خاصة في مجال قسمة الموارد.

وأعلن حريكة عن رعاية مجلس الوزراء لورشة عمل مناقشة مشاكل حقول النفط بالولاية بأسلوب علمي ومنهجي بغية الوصول إلى توصيات تخدم تنمية المجتمعات المحلية وتؤسس لسلام مستدام حول الحقول يزيد من الإنتاج.

ودعا تجمع شباب حقول النفط بالولاية لمناقشة قضاياهم بصورة علمية وأن تكون المطالب حسب الأولوية بعيداً عن العصبية والخلافات بجانب الاهتمام بالأمن والنظرة الكلية للاقتصاد القومي على الرغم من المظالم التأريخية التي وقعت على المنطقة، كما دعا وزارة الطاقة والتعدين لاتباع منهجية جديدة في التعامل مع قضايا المجتمعات المحلية وتقديم مشروعات التنمية المستدامة بدلا عن التقليدية قصيرة الأجل، مؤكدا أهمية تنفيذ المصفوفة المطلبية المتفق عليها بين وزارة الطاقة والتعدين منذ العام الماضي. وطالب الشركات العاملة في النفط بالتعامل بشفافية مع شباب الحقول والعمل على تصحيح مراحل الظلم السابقة.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق