قالوا في المؤتمر الصحفي بمناسبة إحتفالات السلام .. إبراهيم عربي يرصد محطات أول مؤتمر صحفي للثورية بالخرطوم

رصده من مطار الخرطوم للحاكم نيوز إبراهيم عربي

توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير لشؤون السلام : نحن لسنا من دول الجوار فحسب نحن اهل البيت (السودان الكبير) خرجنا من هذا الرحم ونحن الأكثر فرحا للمساهمة في صنع السلام لأهلنا في الوطن الكبير.

مناوي عضو الجبهة الثورية : اليوم لاجل الوطن والمواطن والنازحين واللاجئين خاصة .. جئنا إضافة لإخواننا ولسنا خصما عليهم لنشيل معهم الشيلة وتحمل المسؤولية .. وسنبدأ بترجمة اتفاق جوبا واقعا .. رسالة الوضع السياسي في البلاد منقسما وعلينا ان نضع الحريات في موضعها لاجل حياة ديمقراطية راشدة بلا مشاكسات سياسية ولذلك نطلب من الجميع التعامل مع الحريات بصورة تليق بمقام السلام .

الهادي أدريس رئيس الجبهة الثورية :  تحملنا اهلنا في جوبا لأكثر من عام وليس غريبا عليهم ونحن منهم وهم منا .. ولذلك الاتفاقية ملك للشعب السوداني ولأن نعمل مع كل الشركاء المدنيين والعسكريين لأجل تحقيق شعارات الثورة وتنفيذ اتفاق السلام بجوبا وهو اتفاق لكل اهل السودان وليس دارفور وغيرها من مناطق الحرب ، والحكم الفدرالي مكسبا للجميع والاتفاق منح اهل الخرطوم وشمال كردفان فرصة لتحديد شكل الحكم .. جئنا في ظل ظروف فيها الكثير من الأزمات .. لن نسمح لاي من الحركات وغيرها استخدام السلاح في الخرطوم كما حدث بالحاج يوسف وهدفنا تحقيق العدالة للجميع ولابد من العمل علي عودة النازحين واللاجئين لمناطقهم وهو شرط اساسي في الاتفاق … تجاوزنا خلافاتنا وتحدياتنا لأجل السلام .. وندعو للعمل جميعا ونحن جزء من المركب سويا مع المجلس العسكري والحرية والتغيير (قحت) ولكل منا مكانا ومقطعية للعمل معا .

كمال بولاد باسم الحرية والتغيير (قحت) : وجود قادة حركات الكفاح المسلح نتاج حوار عميق وعلينا جميعا ان نفي بمتطلبات اتفاق السلام ونأمل بأن يكون إخواننا ماكينة التوافق والبناء لاجل السلام الشامل لتحقيق الإستقرار السياسي في البلاد .. الامل كبير للخروج من الازمات والندرة بالعمل معا لأجل مشروعنا الوطني الواحد .

IMG ٢٠٢٠٠٨١٨ ١٢٤٨٤٩
ابراهيم عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى