عرمان يقول ان مشكلة السودان تم حلها “بقطع رأس الشيطان”

الضعين : الحاكم نيوز
حيا رئيس وفد المقدمة للجبهة الثورية الاستاذ ياسر عرمان جميع مكونات مجتمع ولاية شرق دارفور والذين احتشدوا بساحة الحرية في استقبال قادة حركات الكفاح المسلح و الموقعين علي اتفاق سلام جوبا.

وقال عرمان لدى مخاطبته المواطنين بساحة الحرية بالضعين في إطار تبني الجبهة الثورية التبشير بالسلام والتنوير ببنود الاتفاق ان مشكلة السودان قد حُلت “بقطع رأس الشيطان”.

واضاف عرمان “هذه آخر حرب واخر صراعات لنتفرغ لبناء سودان جديد لكل السودانيين” ،وقال إن ثورة ديسمبر ثورة عظيمة جعلت من السلام ممكنا ، ودعا عرمان للتمسك بالوحدة كخيار أصيل يمكن عبره التوجه للبناء والتنمية.

من جانبه أوضح نائب وفد مقدمة الجبهة الثورية ان التبشير بالسلام ومكتسباته سيتنزل رخاءا على الوطن والمواطن ، داعيا كل مكونات المجتمع لنبذ القبلية والجهوية لتحقيق الاستقرار،

كما أستعرض مقرر الجبهة الثورية معتصم احمد صالح ما تحويه الاتفاقية في مسألة المسارات والأراضي والحواكير و في مجال الأمن والترتيبات الأمنية والتعليم والخدمة العامة فضلا عن تكوين مفوضية للاجئين لتوفير حياة كريمة لكل من عانى ويلات الحرب.

وفي إطار ترسيخ دور الادارات الأهلية والمجتمعات المحلية زار عرمان مسيد الشيخ صباح الخير قائلا ان هذا المسيد يجسد ان السودان فيه ما يجمع كل القبائل والاعراق محييا المجتمع المحلي والحكومة والقوات النظامية على روح الاتفاق والاجماع في ولاية شرق دارفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى