الكباشي يجتمع بالمبعوث الأمريكي والطرفان يبحثان تأشيرة خروج اليوناميد

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد الفريق أول ركن شمس الدين كباشي؛ عضو مجلس السيادة الانتقالي؛ موقف السودان والتزامه التام بشأن انسحاب بعثة اليوناميد بنهاية هذا العام ودخول بعثة يونيتامس؛ مشيرًا إلى أن حفظ أمن وسلامة المواطن وممتلكاته مسؤولية حكومة السودان.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري ظهر اليوم المبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث .

وأوضحت السفيرة مها أيوب؛ مدير عام الشؤون الأمريكية والأوروبية بوزارة الخارجية – في تصريح صحفي – أن اللقاء تطرق إلى الخطوات التي تمت لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب؛ باعتبار أن السودان خسر كثيرًا جراء وضعه في هذه القائمة.

وقالت إن اللقاء امتدح دور الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن، وأكد ضرورة ترجمة هذه الخطوات عبر منافع اقتصادية واستثمارية تعود على السودان.

وأضافت؛ أن اللقاء تناول اتفاقية جوبا لسلام السودان الموقعة في الثالث من اكتوبر الماضي بدولة جنوب السودان.

وأبانت أن اللقاء أمن على أهمية إلحاق بقية الحركات بمسيرة السلام في البلاد؛ وأهمية مساندة أصدقاء وشركاء السودان والمجتمع الدولي في تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان وإنزاله إلى أرض الواقع.

وأشارت السفيرة مها أيوب؛ إلى أن زيارة المبعوث الأمريكي دونالد بوث جاءت متزامنة مع زيارة المبعوث البريطاني للسودان؛ لبحث عملية التسليم والتسلم بين بعثتي يوناميد ويونيتامس؛ حيث اطمأن اللقاء على استعداد الحكومة السودانية بجميع مكوناتها لحماية أمن المواطن وممتلكاته.

كما هنأ دونالد بوث الفريق أول ركن شمس الدين كباشي؛ عضو مجلس السيادة الانتقالي؛ بمناسبة توقيع اتفاقية جوبا للسلام؛ ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى