ميادة سوار : الحزب الليبرالي مر بعدد من التحديات و المنعطفات

الخرطوم الحاكم نيوز .
أكدت الدكتورة مياده سوار الدهب رئيس الحزب الديمقراطى الليبرالي ان الحزب ساهم في عدد من القضايا الوطنية التى تهم البلاد خلال المرحلة السابقة في إطار ممارسة الديمقراطية وانزلها على أرض الواقع لافتاً على أن الحزب مر بعدد من التحديات و المنعطفات الا انه لم يتخل عن دعوته لتثبيت القيم الوطنية و الثوابت الديمقراطية.
وأشارت مياده خلال ورشة قضايا الراهن السياسي وافاق المستقبل التى نظمها الحزب الديمقراطى الليبرالي اليوم بفندق هوليداي فيلا بالخرطوم. أشارت الي ان الهدف من الورشة مناقشة القضايا الماثلة و التحول الديموقراطي و تفعيل نشاط الحزب و تقديم المبادرات و اطرحات حديثة تخاطب جزور قضايا المرحلة الانتقالية.
واستعرضت مياده مساهمات الحزب في الحركة الوطنية منذ تأسيسها في العام ٢٠٠٨م.
ومن جانبها كشف الدكتور عبدالعزيز عشر المحامي و مستشار حركة العدل والمساواة عن تحديات تواجه اتفاقية سلام جوبا تتمثل في وجود بعض الحركات خارج الاتفاق إضافة إلى توفير الموارد و تهيئة المناخ بجانب عودة النازحين واللاجئين الي قراهم فضلا عن الوضع الاقتصادي التى تعاني منها البلاد والمواقف السلبية من بعض القوى السياسية.
واقر عشر بان من أكبر التحديات التي تواجه اتفاقية السلام هو إدارة التنوع و استمرارية النخب السياسية في ذات النهج مما انتج حالة من الاضطراب السياسي و التخلف التنموي بالبلاد واشار عشر خلال ورقته التي قدمها في الورشة عن اتفاقية سلام جوبا واصفا ثورة ديسمبر المجيد نقطة انطلاق جديدة في تاريخ السودان إن اتفاقية سلام جوبا استخدمت منهج جديد في التفاوض وهي عبر مسارات السلام فى البلاد.
ومن جهته قال منتصر ابراهيم ان اتفاق السلام فرصة لفك الاختناقات مؤكدا أن من مهددات الفترة الانتقالية كيفية استيفاء معايير وخطوات إصلاح فضلاً عن كيفية إعادة تعريف الأهداف وسط المجموعات المختلفة وعملية نشر ثقافة السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى