العاملون بصندوق الطلاب يعلنون الاضراب الشامل واغلاق جميع داخليات الطلاب بالبلاد

الخرطوم الحاكم نيوز
أعلن العاملون بالصندوق القومي لرعاية الطلاب عن الدخول في إضراب شامل عن العمل اعتبار من اليوم الاحد في جميع الولايات وامهلوا مديري الجامعات واسر الطلاب (٧٢) ساعة لتوفيق اوضاعهم قبل اغلاق الداخليات.

وقال المتحدث بإسم العاملين عبد الناصر عبد الحفيظ أن الوقفة الاحتجاجية جاءت لتوصيل صوت العاملين بالصندوق لقيادة الدولة بسبب عدم صرفهم لمرتباتهم لعدد ثلاثة اشهر متتالية معلنا دخول العاملين في إضراب شامل واعطاء مديرو الجامعات وأسر الطلاب (٧٢) ساعة لتوفيق اوضاعهم قبل اغلاق الداخليات في جميع الولايات مشددا على أن الاضراب سيظل الخيار القائم إلي حين تسلم العاملين مرتباتهم لأشهر (اغسطس، وسبتمر، واكتوبر.)

وقال عضو لجنة العاملين المهندس عبد الرازق عبد اللطيف في تصريحات صحافية أن العاملين بالصندوق لجاؤا لمجلس الوزراء بوقفتهم الاحتجاجية لثقتهم في انه سينصفهم وقال أن مطالب العاملين هي صرف مرتباتهم واجازة قانون الصندوق الذي اودع متضدة المجلس مشيدا بصبر العاملين وتفانيهم في خدمة الطلاب رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها بسبب عدم صرفهم للمرتبات لثلاثة اشهر.

وأبدى الأمين العام لمجلس الوزراء عثمان حسين عثمان الذي التقي لجنة العاملين استغرابه من عدم صرفهم لمرتباتهم لمدة ثلاثة اشهر متتالية وتعهد بمناقشة الامر مع وزارة المالية.

وكان العاملين بالصندوق قد نفذوا منتصف نهار الأحد وقفتين احتجاجيتين امام كل من رئاسة مجلس وزراء الحكومة الانتقالية ووزارة المالية الاتحادية بالخرطوم تنديدا واحتجاجا لعدم صرفهم لمرتبات ثلاث اشهر.

ويترتب على الإضراب الشامل للعاملين بالصندوق واغلاق داخليات الطلاب إحداث ربكة في الإستقرار الاكاديمي بالجامعات التي ستضطر هي الأخرى لإيقاف الدراسة في بسبب توقف خدمات الداخليات.

وكانت الجامعات السودانية قد استأنفت الدراسة في كلياتها أواخر أغسطس الماضي بعد. توقف طويل على خلفية الإغلاق الشامل الذي شهدته البلاد بسبب جائحة الكرونا.

وتعاني الجامعات السودانية من ربكة كبرى في برامجها الاكاديمية وتقويمها الدراسي بسبب تراكم الدفعات التي تأثرت بالأحداث السياسية الكبرى التي شهدها السودان خلال فعاليات ثورة ديسمر ٢٠١٩م الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى