أرقام مخيفة….. ارتفاع نسبة سوء التغذية العام الي 13,6%

الخرطوم : الحاكم نيوز

اعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تقرير الوضع الراهن للتغذية والذي اكد ارتفاع سؤ التغذية العام الى 13,6% وسؤ التغذية الحاد 2,7% واكدت ان نسبة التقذم بلغت 36,6% والهزال 9% واشار التقرير الى ان نسبة الانيميا وسط الاطفال 48,9%
وأكد مدير برنامج التغذية بوزارة الصحة الإتحادية د.محمد الامين ابومنقة، أن الرضاعة الطبيعية واحدة من أهم أولويات وزارة الصحة الإتحادية، داعيا الجهات ذات الصلة لتضافر الجهود للإرتقاء بمؤشرات الرضاعة الطبيعية منذ الساعة الأولى من الولادة مرورا بفترة الرضاعة المطلقة لسته أشهر وحتى إكمال عامين من عمر الطفل.
وقال الامين خلال مخاطبته الورشة التنويرية عن تغذية الرضع وصغار الاطفال اليوم بقاعة الوزارة أن الهدف من الإحتفال تجديد التزام الوزارة والشركاء بدعم الرضاعة الطبيعية لدورها الهام في تعزيز صحة الطفل والأم والمجتمع ككل، مجددا التزام الوزارة بدعم كافة الجهود المؤدية للوصول بهدف الإحتفال بالرضاعة الطبيعية.
من جهتها قالت مدير وحدة تغذية الرضع والأطفال د. هدى كمبال ، أن لبن الأم يحوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل خلال الأشهر الستة الأولى بجانب مجموعة من العوامل التي تحمي الطفل بتطوير الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض، مضيفة أن الرضاعة الطبيعة هي أساس القوة الجسمانية للطفل فضلا عن خلق مجتمع سليم مسالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى