“صديق البر” يكتب .. يا خيل بحر أبيض أركبي ! .. ويا أقلام الصدق في الحق أرغبي!!!

(30)ألف شوال قمح (تقاوي) إنتاج مشاريع النيل الأبيض تم شحنها لمدينة ( سنار) لتتم غربلتها ثم شحنها للولاية مرة أخرى كتقاوي للعروة الشتوية!!!!!2020 08 3114 49 46.614636 chaiir

ماذا حدث؟

استولت عليها لجان مقاومة سنار ومن بنات أفكارها ومساعدة بعض الخونة تم تصنيف الكمية بأنها تابعة لاستثمار دكتور المتعافي بالولاية وأنه يجري الترتيب لتهريبها لدول الجوار ثم أملت تلك اللجان على والي سنار بأن يتم طحنها وتوزيعها لمواطني الولاية دقيقا!!!

نحن لا نبخل على أهلنا في سنار بالقمح ولكن ندرك أنه لايفوت عليهم وهم الزُّراع أن أهل البيت يبيتون جوعى وفي بيتهم (كيلة عيش تيراب حواشتهم) فليس من الحق بشيئ أن يستولوا على هذه الكمية ويصنفونها كمية مهربة ثم يقررون طحنها دقيقا!!!!

الآن حكومة بحر أبيض على علم بهذه الواقعة ونحن دائما مع الحق أو هكذا نرجوا الله أن نكون ولن نرفضه حين نجده مع غيرنا!!! فعلى حكومة ولاية سنار بالتعاون مع حكومة بحر ابيض التقصي من أمر هذه الكمية فإن ثبت انها تقاوي وقد تم إرسالها للغربلة فيجب تسيهل أمرها والعروة الشتوية على الأبواب والزراعة عموما يكفيها ماتعانيها من مشاكل!!! وأما إن ثبت غير ذلك وأن الكمية فعلا مخالفة للقانون فأولى بها منطقة انتاجها ويجب إرجاعها لولاية النيل الأبيض فورا!!!

إننا عبر (بيدهم لابيدي) ندعوا كل الشرفاء من أبناء بحر أبيض أن يسرجوا خيولهم ويشهروا أقلام الحق إحقاقا للحق ودفعا للظلم وهم عندنا كذلك!!!!

اللهم إني قد بلغت .. فأشهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى