أخر الأخبار

والي غرب كردفان يهنئ الشعب بتوقيع ترامب علي الامر التنفيذي برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

هنأ الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح والي غرب كردفان الشعب بقرار توقيع ترامب علي الامر التنفيذي برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب واصفا القرار بالانتصار الكبير للشعب السوداني ولثورة ديسمبر المجيدة التي جسدت معاني الوطنية والتسامح ورفض كافة اشكال الارهاب.

وقال في كلمته بهذه المناسبة اليوم الجمعة ان القرار يفتح آفاق جديدة في التواصل الإيجابي مع كافة الدول والخروج من كافة الأزمات الاقتصادية ليعود السودان لمكانه الطبيعي والقوي بين الدول كما انه يمهد الطريق لإعفاء ديون السودان الخارجية ويعزز من فرص الاستثمار وزيادة الإنتاج بجانب الإستفادة من المنح والقروض في الإصلاح الاقتصادي الشامل .
واوضح ان رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب سيمكن الشركات الاوربية من الدخول في مجالات الاستثمار المختلفة في إشارة الي دخول الشركات الامريكية للعمل في محطة كهرباء الفولة الحرارية في غرب كردفان ذات الميزات التفضيلية في الموارد التي في مقدمتها الثروة الحيوانية والمعدنية.
وابان الوالي ان القرار سيتيح للسودان توفير قطع الغيار لكافة مؤسسات الدولة خاصة السكة الحديد كما انه سيسهم بشكل كبير في زيادة الانتاج في الصناعات التحويلية بالبلاد .
وقال والي غرب كردفان ان الشعب السوداني متسامح ولم يرتكب جرما إلا أنه دفع ثمن أخطاء النظام البائد التي اوقعت عليه العقوبات الظالمة بوضع السودان في دوائر دول الشر .
هذا وقد حيا السيد/ الوالي حكومة الفترة الانتقالية علي الصبر وإدارة الحوار البناء مع الولايات المتحدة الامريكية والذي كان نتاج ثماره رفع العقوبات وإنهاء العزلة الدولية .
واكد حماد العزم علي بناء السودان والصمود امام التحديات رغم الظروف الإقتصادية التي تحيط بالبلاد.
هذا وقد استهل الوالي كلمته بتحية الشهداء وأسرهم وكافة الثوار والكنداكات .

الحاكم نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى