والي وسط دارفور يلتقي المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية

الخرطوم : الحاكم نيوز 

– إلتقى والي ولاية وسط دارفور الدكتور أديب عبدالرحمن يوسف مساء اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا.

وقال الدكتورأديب عبدالرحمن يوسف ان اللقاء مع بنسودا هذه المرة جاء في الخرطوم بدلا من اللقاءات في نيويورك ولاهاي في السنين السابقة وهذا يعد انتصار للضحايا وتعزيزا للعدالة.

وأكد أديب استعدادهم للتعاون المطلق لتحقيق العدالة لكل الضحايا في دارفور مشيرا إلي أن زيارته للمقابر الجماعية كان الهدف منها تأكيد الإبادة الجماعية واعترافا للعدالة الانتقالية.

ونقل اديب لبنسودا مطالب واراء الناجين وذوي الضحايا ورغبتهم في تحقيق العدالة.

وأعربت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا عن سعادتها بلقاء الدكتوراديب والي وسط دارفور الولاية التي ارتكبت فيها المجازر، مشيرة إلى أن الغرض من الزيارة التباحث مع السلطات السودانية حول قضايا المحكمة الجنائية الدولية المتعلقة بدارفور .

وأضافت بنسودا أن اللقاء بحث سبل تعاون السلطات السودانية بشأن قضية المتهم علي عبد الرحمن والتي تنظر فيها المحكمة الآن وذلك للحصول على المزيد من المعلومات والأدلة في أقرب وقت ممكن.

وقالت إن زيارة الدكتور أديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفور الي المقابر الجماعية ووقوفه علي مقابر الضحايا في اغسطس الماضي كانت زيارة تاريخية وتؤكد حرص الحكومة على تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا.

يذكرأن المدعية العامة للمحكمة الجنائية وصلت الخرطوم مساء السبت في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام اجرت خلالها عدد من اللقاءات مع المسؤولين في الدولة فيما يتصل بسُبُل التعاون بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى