قوي نداء البرنامج الوطني : السودان في مفترق طرق (يكون او لا يكون)

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

قال القيادي بقوي نداء البرنامج الوطني رئيس تحالف نهضة السودان الدكتور التجاني السيسي أن البلاد في مفترق طرق يكون او لا يكون في. ظل الاستقطاب الاثني والسياسي الحاد الذي أصبح في كل ركن من أرجاء السودان

 

واضاف السيسي خلال حفل تدشين فعاليات البرنامج الوطني للفترة الانتقالية أن النداء يرحب ايما ترحيب بتوقيع اتفاق السلام الموقع بين الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية بإعتباره مخرجا وحلا لأزمة ظلت تلازم السودان منذ أمد بعيد ، مناديا رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان عبد العزيز الحلو ورئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور بضرورة اللحاق بركب السلام .

 

وحذر سيسس من المضي قدما بدون وعي في اتون تقسيم البلاد الي دويلات صغيره يسهل الانقضاض عليها وحينها لاينفع الندم

 

موضحا أن البلاد ظلت تعاني منذ الاستقلال بسبب عدم الاستقرار السياسي وعدم وجود مشروع وطني جامع ليلتف حوله اهل السودان قاطبة .

 

وأشار السيسي إلى تنامي

خطاب الكراهيه وعدم قبول الآخر ، و الاستقطاب القبلي والاثني والجهوي الذي بلغ أوجه ولافتا إلى خشياهم على الوطن من التشظي والأنقسام .

وجدد السبسي دعمهم للفترة الانتقالية ولما مساعي تحقيق العيش الكريم لبلادنا ويزيل حالة الاحتقان السياسي الراهن وفق منهج وطني جامع لكل أهل السودان عبر التوافق وبالتوافق .

واضاف السيسي : دقت ساعد الجد لتعزيز التواصل الوطني فلا مصلحة تعلو فوق مصلحة الوطن ، مناديا بكل المبادرات الوطنية للاتفاق على ثوابت وقيم تنطلق من دعم السودان والسودان اولا.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق