الشؤون الدينية تؤكد دعمها لديوان الأوقاف بشمال دارفور

الفاشر: الحاكم نيوز

اكد وكيل وزارة الشؤون الدينية والاوقاف سليمان محمدي بشار وقوف الوزارة ودعمها لديوان الأوقاف الاسلامية بولاية شمال دارفور حتي تضطلع بدورها تجاه نشر فقه و ثقافة الوقف وتطويره.مجددآ رضاه التام عن اداء العاملين بديوان الاوقاف بالولاية .واشاد خلال لقائه اليوم بالعاملين بديوان الاوقاف بالفاشر برئاسة عبد الله الدومة ابكر مدير الديوان بحضور ممثل الامين العام للمجلس الأعلي للحج والعمرة الاتحادي عبد العزيز الصادق محمد اشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون بديوان الاوقاف في المجالات كافة مما احدثت طفرة كبيرة في تطوير الاموال الموقوفة. داعيآ في الوقت نفسه دواوين الاوقاف بولايات البلاد الاخري ان تحذو حذو شمال دارفور.ووجه بضرورة التوسع في المشاريع والاموال الوقفية بمختلف المحليات .ووعد برفع مبادرات الديوان الخاصة بتطوير وابتكار مشروعات جديدة لوزير الاوقاف لتبنيها.واضاف بشار ان زيارته للفاشر تجئ ضمن سلسة من الزيارات التي ابتدرتها الوزارة بهدف الوقوف ميدانيآ علي سير عمل وانشطة ادارات ديوان الاوقاف والشؤون الدينية و الحج والعمرة والمشكلات التي تعترض سير الاداء بجانب اطلاعها علي التعديلات التي طرأت علي قانون الاوقاف فضلآ عن الخطة التي تعتزم الوزارة تنفيذها في المرحلة المقبلة لتطوير الاداء. مشددآ علي ضرورة احكام التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة لدفع مسيرة العمل.
من جهته طالب ممثل الامين العام للمجلس الأعلي للحج والعمرة ديوان الاوقاف بضرورة التواصل مع حكومة الولاية والمركز للمساهمة في برامج رتق النسيج الاجتماعي خاصة في ظل التوقيع النهائي علي اتفاقية السلام الشامل الذي تم توقيعه اليوم بجوبا.
وكان مدير ديوان الاوقاف الاسلامية بالولاية ومديري الادارات المتخصصة التابعة للديوان قد استعرضوا البرامج والانشطة التي تم تنفيذها في الفترة السابقة في المجالات المختلفة بجانب المشكلات التي تعترض سير الاداء والمتمثلة في عدم وجود فرص للتدريب بالمركز وعدم توفر وسائل حركة للمأموريات الخارجية فضلآ عن عدم وجود تمويل للمشروعات الاستثمارية الكبيرة. كما استعرضوا المشروعات الأستثمارية الخاصة بتطوير الاموال الموقوفة لجهات البر الاسلامية. مرحبين بزيارة الوفد المركزي للولاية باعتبارها أول زيارة مخصصة من الاوقاف للولاية.
وكان وكيل وزارة الشؤون الدينية والاوقاف قد وقف خلال زيارته لمجسد الفاشر العتيق برفقة مدير ديوان الاوقاف علي سير العمل بالمسجد الذي يتم تنفيذه عبر شركة استيكو للانشاءات الحديدية والخرسانية حيث استمع لشرح مفصل من المهندس محمد عبد الله حول الاعمال التي تنفيذها والمتبقية.
من جهته اشاد الوكيل بالمراحل المتقدمة التي تم تنفيذها من المشروع .ووعد بالوقوف مع الولاية لأكمال المشروع في أقرب وقت ممكن.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق