لقاء مرتقب بين نتيناهو والبرهان باحدي الدول الافريقية

الخرطوم : الحاكم نيوز: وكالات

نقلت محطة (i24 News) الإسرائيلية، عن مصادر مقربة من مجلس السيادة الانتقالي قولها إن لقاء جديد مرتقب بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا في الأيام المقبلة.

وكان البرهان قد عقد لقاءً سريًا مع نتنياهو قبل أن يكشفه الأخير في فبراير المنصرم، حيث أعلنت الحكومة الانتقالية عدم علمها باللقاء، ووصفه تجمع المهنيين وقتها بـ”التجاوز الخطير”.

فيما أدانت الحاضنة السياسية والشق المدني في الحكومة الانتقالية اللقاء مع رئيس دولة الكيان الصهيوني، حيث صرح وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة وقتها قائلًا: “إننا نُمثل حكومة ثورة، حملت شعارات الحرية والسلام والعدالة، وألهمت المناضلين والتواقين للحرية والعدالة في كل أنحاء العالم، ولا يمكن أن يكون من أولوياتها في هذا الوقت الانقلاب على شعارات الثورة والتنكر للشعوب المضطهدة والمناضلة”.

وعاد وفد السودان لأبوظبي إلى الخرطوم الأربعاء، حيث قالت وسائل إعلام عالمية إن المفاوضات انتهت دون تحقيق اختراق كبير، وأرجعت ذلك للخلاف على المساعدات المالية والمنح التي سيتلقاها السودان مقابل التطبيع مع دولة الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى