السودان : المجلس القومي للسكان يدعو لشراكة دولية لتقليل آثار الهجرة

الخرطوم : الحاكم نيوز

شدد المجلس القومي للسكان على ضرورة شراكة دولية فاعلة لتقليل الآثار السلبية من الهجرة علي التركيبات السكانية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والأمن الوطني

وقالت الامين العام للمجلس القومي للسكان دكتور وصال حسين عبد الله خلال مخاطبتها ورشة الهجرة المختلطة وقضايا العنف علي النوع الاجتماعي والصحة الجنسية التي ينظمها المجلس القومي للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والجهاز المركزي للإحصاء وجامعة الأحفاد للبنات قالت إن الشراكة الدولية تهدف إلي تنمية القدرات وتحسين الاستجابة للحركات المختلطة بشكل عام أو فيما يتعلق بعنصر أو مرحلة معينة من الاستجابة مثل ترتيبات الاستقبال والاستجابة.

وأكدت أن الشراكات الإقليمية تقوم على مبدأ تقاسم المسؤولية الدولية ومكملة للجهود الوظنية والدولية للحد من الآثار المترتبة على الهجرة.

وقالت وصال أن المجلس يتطلع الي وضع استراتيجية وطنية لإدارة الهجرة بالسودان تعمل على تقليص الآثار السلبية لهذه الهجرة والاستفادة من ايجابياتها في تحقيق التنمية المطلوبة.

وتناقش الورشة علي مدي يومين أوراق حول مفهوم الهجرة وأنواع الهجرات والهجرة المختلطة إضافة إلي دوافع ومخاطر الهجرة إضافة إلي النوع الاجتماعي والهجرة وتانيث الهجرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى