رابطة العالم الإسلامي تدشن اغاثات عاجلة للمتضررين بالفيضانات في السودان

دشنت رابطة العالم الإسلامي مكتب السودان وبتوجيه من معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام للرابطة العالم الإسلامي، دشنت اليوم الاثنين حملة الإغاثة العاجلة لمتضرري السيول والفيضانات بولايات الخرطوم، نهر النيل، وشمال وغرب كردفان وذلك لتقديم خيام الإيواء والمفارش والمشمعات والمواد الغذائية للمتأثرين في المناطق المختلفة.

و حضر حفل التدشين وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ نصرالدين مفرح، ممثل سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن حسن جعفر، ومفوض العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم الاستاذ مصطفى حسين، وعددا من ممثلي المنظمات والهيئات الخيرية.

وأشاد مفوض العمل الطوعي والإنساني الاستاذ مصطفى حسين بجهود رابطة العالم الإسلامي في إغاثة المنكوبين من جراء السيول والفيضانات وقال أن ذلك العون إنعكس إيجاباً وضمد الكثير من الجراحات التي أصابات المتأثرين، مشيداً بوقوف المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً مع إخوانهم في السودان، ومؤكدا على إستعداد المفوضية في التعاون المستمر مع كل المنظمات العاملة في البلاد.
وثمن وزير الشؤون الدينية والإوقاف الأستاذ نصر الدين مفرح على الدور الإنساني للملكة العربية السعودية في السودان، مشيداً بالمشروعات التي تنفذها رابطة العالم الإسلامي في البلاد والتي تأتي إنطلاقاً من التمسك بقيم التكافل والتراحم والتعاون بين الشعوب والأمم، وأشار الوزير مفرح الى أزلية العلاقات التاريخية والإنسانية بين السودان والمملكة العربية السعودية والإرتباط الوثيق والتعاون المشترك بين البلدين منذ أمد بعيد.
وتعد هذه الحملة امتدادا للمشاريع التي تنفذها الرابطة في مختلف المجالات الإغاثية والصحية والتعليمية، وغيرها من البرامج الإنسانية التي تلامس حاجة الشرائح المستهدفة. وتأتي الحملة استمرارًا للجهود المتواصلة لخدمة الإنسانية التي تقدمها رابطة العالم الإسلامي في السودان لمساعدة المتضررين والمحتاجين والأيتام.
وتعمل رابطة العالم الإسلامي على تنفيذ عدداً من المشاريع الصحية والتعليمية والاجتماعية والتنموية بالعاصمة الخرطوم والولايات، من بينها برامج الإغاثة العاجلة لمتضرري الكوارث الطبيعية، وبرامج الرعاية الصحية مثل عمليات القسطرة والقلب المفتوح وزراعة الكلى والمسالك البولية وإجراء عمليات العيون إضافة الى برامج التنمية الإجتماعية المتمثلة في رعاية الأيتام والأرامل ومشاريع الأسر المنتجة ضمن برامج التنمية المستدامة حيث وزعت الرابطة مستحقات كفالات الأيتام بمبلغ (15.309.841) ريال (خمسة عشر مليون وثلاثمائة وتسعة ألف وثمانمائة وواحد وأربعونريال سعودي) لعدد 17850 يتيماً في ست ولايات إضافةً للعاصمة الخرطوم.
ونفذت الرابطة خلال العام الحالي حملة التوعية الصحية للحد من إنتشار جائحة كرونا، كما قامت بتوزيع السلال الغذائية على الفقراء والمحتاجين في شهر رمضان، وتوزيع لحوم الأضاحي، إضافة لذلك تم إجراء أكثر150 عملية قلب مفتوح وقسطرة للكبار والصغار، وغيرها من البرامج التي كان لها أثر بالغ فى نفوس الشعب السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى