دهب : احتفالات شمال دارفور بالسلام تبدأ غدا وتوقعات بمشاركة البرهان وحميدتي في اليوم الختامي

قال رئيس اللجنة العليا لإحتفالات ولاية شمال دارفور بالسلام مالك عبدالله علي دهب ان فعاليات الولاية ستبدأ غداً الإثنين بعدد من البرامج والمحاور وذلك بناءاً علي توجيهات والي ولاية شمال دارفور الاستاذ محمد حسن عربي.

وكان عربي قد عقد اجتماعا باللجنة الاسبوع الماضي ووجه بالاحتفال بالسلام بالبدء فى مهرجانات السلام اعتبارا من يوم ٢١ سبتمبر الذي يصادف اليوم العالمي للسلام ، بالشراكة مع الجهات التى ستحتفل فى هذا اليوم العظيم .
واتفق والي شمال دارفور مع اللجنة العليا على احتفال ختامي بعد التوقيع النهائي مطلع اكتوبر القادم.

و تناول اجتماع الوالي مع اللجنة الاهداف العامة ممثلة فى تنوير الراى العام بمحتوى اتفاق السلام ، و تعبئة الموارد من اجل شراكة مجتمعية تحتضن العملية السلمية و تحقيق اهدافها فى الحرية و السلام و العدالة ، وتناول الاجتماع افكارا عامة بصدد تحويلها الى خطط تفصيلية .

ومن المتوقع مشاركة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان ونائبه الأول الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي في ختام فعاليات الاحتفال بعد ان قدم لهما والي الولاية الدعوة عن طريق عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشى فى اجتماع تناول دور الولايات فى العملية السلمية ، و لرئيس الوزراء عن طريق وزير مجلس الوزراء عمر مانيس .

ووصل الخميس الماضي الي الخرطوم ، وفد مقدمة الجبهة الثورية التي وقعت اتفاقا مع الحكومة السودانية بالأحرف الاولى في جوبا وذلك للتبشير بقرب إحلال السلام الشامل والدائم بالبلاد.

ورحب أعضاء اللجنة العليا لاحتفالات ولاية شمال دارفور بالسلام بوفد مقدمة الجبهة الثورية السودانية القادم من جوبا للتبشير باتفاق السلام الشامل الذي سيتم التوقيع عليه مطلع أكتوبر المقبل

وقال رئيس اللجنة الاستاذ مالك دهب في تصريح له إن وصول وفد مقدمة الجبهة الثورية وحركات الكفاح المسلحة للبلاد يمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة السلام والاستقرار في السودان، مشيرا إلى أن البلاد في حوجة ماسة لجميع ابناءها بعد انتظار دام طويلا” لمناقشة قضايا جوهرية غاية في الأهمية للتحول الديمقراطي في البلاد لاسيما وأن المناخ بات مواتيا لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة داعيا لتضافر الجهود الشعبية والرسمية لتعزيز مسيرة السلام والأمن والاستقرار في البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى