لقاء هام بين وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي و السيد إيفان كوش

جمهورية السودان
وزارة الخارجية والتعاون الدولي
مكتب الناطق الرسمي وإدارة الإعلام
خبر صحفي

وكيل الخارجية يلتقي رئيس الجانب الروسي في اللجنة الوزارية المشتركة

التقى السيد السفير معاوية عثمان خالد، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، بالسيد إيفان كوش، مدير عام التعاون الدولي بوزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية ورئيس الجانب الروسي في اللجنة الوزارية المشتركة، وذلك بمقر الوزارة في موسكو.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان وروسيا في ضوء مخرجات الدورة الثامنة للجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت بموسكو في سبتمبر 2025م، والتي شملت مجالات الصناعة والبنية التحتية والطاقة والموانئ والمعادن والنفط والتحول الرقمي والمدن الذكية والأمن السيبراني.

وأكد وكيل الوزارة تطلع السودان إلى مشاركة فاعلة للشركات الروسية في مرحلة إعادة الإعمار، معرباً عن أمله في انعقاد الدورة التاسعة للجنة الوزارية المشتركة بالخرطوم قريباً. كما جدد التزام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بتقديم الدعم السياسي اللازم لتنفيذ مخرجات اللجنة وتحويلها إلى مشروعات تخدم مصالح الشعبين.

من جانبه، أشاد السيد إيفان كوش بمستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكداً استعداد الجانب الروسي لعقد الدورة المقبلة للجنة الوزارية المشتركة في الخرطوم، والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

صدر في يوم الأربعاء الموافق ٢٤ يونيو ٢٠٢٦م

٢٦/٨٣

Exit mobile version