وزير التنمية الاجتماعية : ديوان الزكاة متماسك

 

انعقد اليوم ببورتسودان اجتماع مجلس أمناء الزكاة برئاسة وزير التنمية الاجتماعية احمد آدم بخيت وحضور ولاة الشمالية… كسلا… البحر الأحمر والدكتور الأمين على علوة مدير خطاب الزكاة ممثل الأمين العام.

 

أشاد وزير التنمية الاجتماعية رئيس المجلس الأعلى لأمناء الزكاة أحمد آدم بخيت بالدور  المقدر الذي يلعبه ديوان الزكاة في ظل ظروف الحرب التي تمر بها البلاد منذ العام المنصرم وأوضح أن الديوان ظل متمسكاً بأداء واجبه بفعالية.

واضاف بخيت خلال مخاطبته دورة الإنعقاد الثالثة لإجتماع أمناء الزكاة بالولايات ومديري الإدارات برعاية الأمين العام لديوان الزكاة بالسودان بحضور ثلاثة من ولاة الولايات ان ديوان الزكاة نجح في الإيفاء بكافة أعماله الراتبة والطارئة بالتركيز على دعم مراكز الإيواء وجرحى العملية والمرضى.

من جهته قال ممثل الامين العام لديوان الزكاة الأمين علي علوة ان الجبايات خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي بلغت 113 بالمائة كان القدح المعلى فيها لزكاة الزروع، وأشار إلي أن الجباية تمت بالتركيز على 7 ولايات فقط في وقت خرجت فيه الولايات الاخرى من التحصيل بشكل كلي او جزئي بسبب الحرب.

وكشف علوة عن دعم المجهود الحربي من مصرف في سبيل الله بنسبة 50 % وأشار إلى أن ديوان الزكاة عمل علي دعم 1630 مركز إيواء مختلف خلال الفترة الماضية بمبلغ 3.6 مليار جنيه بجانب 2.1 مليار جنيه لدعم العلاج بالداخل والخارج إضافة إلى دعم 36 الف مستفيد من بطاقات التأمين الصحي متوقعا من جانبه وصول الصرف على التامين الصحي بحلول العام المقبل إلى 28 مليار جنيه.

وأوضح علوة أن الديوان عمل مؤخراََ على دعم برنامج العودة الطوعية للمواطنين بالمناطق التي اصبحت امنة وأشار إلى تحرك أكثر من 30 قافلة مؤخراً من ولاية القضارف.

وقال علوة أن الأمانة العامة لديوان الزكاة السوداني وقع عليها الإختيار من قبل إتحاد الإعلاميين الأفارقة  لتمثيل المؤسسات ذات البعد الإجتماعي بالقارة في مؤتمر بالعاصمة المصرية القاهرة في مقبل الايام.

 

Exit mobile version