البنك الدولي : القضاء على الفقر قد يستغرق أكثر من قرن من الزمان

 

الحاكم نيوز : وكالات

كشف تقرير جديد للبنك الدولي عن أن القضاء على الفقر لما يقرب من نصف سكان العالم، الذين يعيشون على أقل من 6.85 دولار في اليوم، قد يستغرق أكثر من قرن من الزمان إذا استمر العمل على نفس الوتيرة البطيئة التي نشهدها اليوم.

ويقدم التقرير ، الذي يتناول موضوع (الفقر والرخاء والكوكب)، أول تقييم للتقدم العالمي نحو القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء المشترك على كوكب صالح للعيش فيه بعد انحسار جائحة كورونا.

وأكد البنك في تقريره أن الهدف العالمي المتمثل في القضاء على الفقر المدقع، المحدد عند 2.15 دولار للفرد في اليوم، بحلول عام 2030 أصبح بعيد المنال، فقد يستغرق القضاء على الفقر عند هذا الحد ثلاثة عقود أو أكثر، وهو ما ينطبق على البلدان منخفضة الدخل بشكل رئيسي.. ويعيش ما يقرب من 700 مليون شخص – 8.5 بالمائة من سكان العالم – اليوم على أقل من 2.15 دولار في اليوم، ومن المتوقع أن يعيش 7.3 بالمائة من السكان في فقرٍ مدقعٍ في عام 2030.

ولا يزال الفقر المدقع متركزاً في البلدان التي تعاني من الهشاشة والانخفاض المستمر في معدلات النمو الاقتصادي، ويقع الكثير منها في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

ويعيش 44 بالمائة من سكان العالم حاليًا على أقل من 6.85 دولار في اليوم، وهو خط الفقر في الشريحة العليا من البلدان متوسطة الدخل.. ولم يتغير عدد الأشخاص الذين يعيشون تحت هذا الخط كثيراً منذ عام 1990 بسبب النمو السكاني.

Exit mobile version