والي الشمالية يمتدح دور قطر والهلال الأحمر القطري في دعم مواطني الولاية

امتدح والي الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله محمد جهود دولة قطر والهلال الاحمر القطري في دعمهم المستمر للمواطنين في الولاية.

وبحث خلال زيارته لمقر الهلال الأحمر القطري ببورتسودان سبل التدخلات الانسانية في الولاية الشمالية.

وعقد الوالي اجتماعا مع مدير الهلال الأحمرالقطري بالسودان دكتور صلاح دعاك و الفريق العامل بالمنطقةى وتم خلال الإجتماع استعراض اثار السيول و الفيضانات بالولاية الشمالية و إمكانية تقديم مزيد من الدعم للولاية .

و تطرق الاجتماع الي قطاع الصحة و التعليم و دعم الأسر النازحة المتأثرة بالحرب مشيرا الي الضغط الكبير الذي تواجهه الولاية في كل القطاعات نتيجة لتزايد عدد النازحين الذين اعتبرهم ضيوف الولاية و قال ان الاسرة الواحدة تستضيف اكثر من ثلاث أسر في بيت واحد بجانب كارثة السيول و الفيضانات التي احدثت اضرارا بالغة يعاني منها المواطنين .

واشاد الوالي بدور دولة قطر و الهلال الأحمر القطري في الوقوف مع الولاية في هذه الظروف و دعم المتضررين من السيول و الفيضانات و الحرب .

واكد ان الهلال الأحمر القطري من اولي المنظمات التي قدمت الدعم و المساندة للولاية في هذه المرحلة و ينتظر منه الكثير ..

وتقدم دكتور صلاح دعاك بالشكر للوالي علي تشريفه مكاتب الهلال الأحمر القطري و أكد علي استمرار دعم الهلال الأحمر القطري للولاية الشمالية
في مجال الإيواء و الصحة و الامن الغذائي .

و أشار الي ان فريق المكتب بالولاية الشمالية يوزع حاليا حوالي 2000 سلة غذائية في مروي و دنقلا ومنطقة القولد مشيدا بالدور التشاركي الذي تقدمه الولاية في إيصال المساعدات و الدعم من كل القطاعات ووزارة الشؤون الاجتماعية و مفوضية العون الإنساني بالولاية و الهلال الأحمر السوداني..

Exit mobile version